5 أسرار سبا منزلية للعناية بالوجه والشعر والجسم

2.jpg


بسبب الانشغال بأعباء الحياة ومشاقها، وخاصة في ظل الظروف الحالية التي تأثرت بجائحة كورونا، أهملت الكثير من النساء العناية الجيدة ببشرة الوجه والجسم والشعر.

ومن هذا المنطلق، أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا، مجموعة من الأسرار التي يمكن للمرأة من خلالها العناية بالشعر والبشرة بالطريقة المثلى، على النحو التالي:

روتين سبا الشعر






من أفضل الطرق لترطيب شعرك أخذ حمامات الشعر بالحليب. انقعي شعرك في الحليب بعد غسل الشعر لمدة 10 دقائق، ثم ضعي البلسم على شعرك، ثم اغسليه بالماء البارد وسترين مدى الاختلاف الكبير الذي يحدثه في تنعيم شعرك.

سبا الوجه للبشرة الدهنية




إذا كنت ممن لديهم بشرة دهنية، فإن قناع الطين هو منقذك! اصنعي خليط الطين في المنزل عن طريق خلط القهوة والقليل من العسل. امزجيهما جيدًا وضعي الخليط على وجهك. عرّضي وجهك للبخار لمدة 7 دقائق واشطفيه بالكامل بمنظف جيد. يحتوي هذا القناع الخاص على مضادات الأكسدة التي تمتص الزيت الزائد من الجلد.

سبا الوجه للبشرة الجافة
يجب على الأشخاص ذوي البشرة الجافة استخدام الصبار لترطيب بشرتهم. اخلطي القليل من جل الصبار مع العسل وضعيه على وجهك. عرضي وجهك للبخار واتركيه يبرد لمدة 10 دقائق قبل غسله. سيساعد ذلك في ترطيب بشرتك وجعلها تبدو أنظف أيضًا.

سبا الجسم للبشرة الجافة
اخلطي بعض الملح البحري أو ملح الاستحمام بمنظف أو لوشن للجسم لإعداد مقشر للبشرة. خذي حمامًا بعد تدليك الجسم باستخدام هذا المقشر واستخدمي غسولًا جيدًا للجسم بعد فترة وجيزة.

سبا الجسم للبشرة الدهنية
يجب على الأشخاص ذوي البشرة الدهنية استخدام السكر في شكل منظف أو لوشن للجسم. ضعي السكر على الجسم ودلكيه جيدًا. استحمي جيدًا واستخدمي مرطبًا بعد الاستحمام. جزيئات السكر سميكة وتعمل بشكل جيد على البشرة الدهنية.



5 Hsvhv sfh lk.gdm ggukhdm fhg,[i ,hgauv ,hg[sl