6 نصائح للبحث عن عمل خلال أزمة كورونا

1.jpg


وسط حالة من عدم اليقين فرضتها أزمة كورونا على سوق العمل حول العالم، يشعر الكثيرون بالقلق من احتمال فقدان وظائفهم، ويجد آخرون صعوبة كبيرة في البحث عن وظيفة جديدة.

وإذا كنت في طور البحث عن وظيفة، أو ترغب بالانتقال إلى عمل جديد بعد انتهاء الأزمة، نقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعدك في عملية البحث وتحضير نفسك لنقلة جديدة في حياتك:

1- الشبكات الاجتماعية والمهنية
حاول استغلال هذه الفترة بتوسيع شبكة معارفك الاجتماعية والمهنية، وابدأ بمراسلة العديد من الشركات، وتابع حسابات المسؤولين فيها على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة المهنية منها مثل لينكدإن، فهذا يمنحك فرصة أكبر للعثور على وظيفة في وقت أقصر.



2- تحسين سيرتك الذاتية
لا تزال السيرة الذاتية المكتوبة بشكل احترافي من أهم العوامل التي تساعد في العثور على وظيفة بشروط مناسبة، لذلك لا بد لك من تحضير وكتابة سيرة ذاتية مناسبة تتضمن معلومات كافية عنك وعن خبراتك ومهاراتك، ولا بأس بالاستعانة بخبراء لكتابة السيرة الذاتية لهذا الغرض.

3- التدريب على مقابلات العمل
تلعب مقابلة العمل دوراً هاماً في نجاحك بالحصول على الوظيفة المعروضة، لذلك من الضروري أن تظهر بشكل لائق، وتقدم نفسك بطريقة ملفتة، وحاول أن تتدرب على الأسئلة الشائعة في مقابلات العمل، ومرن نفسك على التخلص من الشعور بالقلق والتوتر والارتباك.

4- اكتسب مهارات جديدة
ابحث عن الدورات المهنية المكثفة والبرامج التعليمية التي تقدم لك فرصة لتحسين وصقل مهاراتك المهنية، واستغل فرصة العزل الصحي المنزلي للحصول على هذه المهارات التي تزيد من فرصك في الحصول على وظيفة بعد انتهاء الأزمة.

5- تعلم لغة جديدة
تشترط العديد من الشركات على المرشحين للوظائف التي تقدمها إتقان لغة أجنبية أو أكثر، لذلك حاول أن تنتهز فترة بقائك في المنزل لتعلم لغة جديدة تحظى بشعبية في سوق العمل، إضافة إلى تحسين مهاراتك في اللغات التي تعرفها.

6- ابق على تواصل
إذا كنت قد بدأت عملية البحث عن عمل قبل بداية أزمة كورونا ولم توفق بعد، فلا بد أنك قد راسلت العديد من الشركات ومسؤولي التوظيف، ومن الضروري أن تبقى على تواصل معهم، من خلال إرسال رسائل إلى هذه الشركات تذكرها بأنك لا زلت متوفراً للعمل فور انتهاء الأزمة.



6 kwhzp ggfpe uk ulg oghg H.lm ;,v,kh