علاجات منزلية للتخلص من حكة الرأس

2.jpg


يعاني الكثيرون من حكة الرأس بسبب الفطريات أو القشرة أو عوامل أخرى تتعلق بالطقس والحرارة.

وبدل اللجوء إلى المستحضرات الكيماوية للتعامل مع المشكلة، يمكن تحضير وصفات طبيعية من مكونات متوفرة في كل منزل. وفيما يلي مجموعة من هذه الوصفات، حسب صحيفة تايمز أوف إنديا:

عصير الليمون
عصير الليمون مضاد للميكروبات بشكل طبيعي وله تأثير مضاد للالتهابات أيضاً عندما يطبق على فروة الرأس. فقط اعصري ليمونة كبيرة واحدة، وضعي العصير على فروة رأسك بالتساوي باستخدام كرة قطنية، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، ثم اشطفي رأسك بالماء وكرري ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع، وسوف تلاحظي الفرق في وقت قياسي.

زيت جوز الهند
السبب الأساسي للحكة في فروة رأسك هو الجفاف، ويعتبر زيت جوز الهند أفضل مرطب عندما يتعلق الأمر بفروة رأسك. خذي كمية من زيت جوز الهند وسخنيه قليلاً وطبقيه على فروة رأسك مع التدليك الخفيف واتركيه لأطول فترة ممكنة قبل غسله بشامبو خفيف.

صودا الخبز
خذي 2-3 ملاعق طعام من صودا الخبز واصنعي منه عجينة بعد إضافة الماء، ثم ضعيها على فروة رأسك واتركيها لمدة 10-15 دقيقة. صودا الخبز عامل مضاد للجراثيم والفطريات، بالإضافة إلى أنه يساعد في تحييد الأس الهيدروجيني لفروة رأسك.



عصير البصل
اعصري بصلة باستخدام الخلاط أو أي طريقة أخرى، وضعي العصير على فروة رأسك باستخدام كرة قطنية واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله.

خل التفاح
اخلطي جزءاً من خل التفاح مع أربعة أجزاء من الماء، ودلكي فروة رأسك بالمزيج الذي حصلتي عليه. حمض الماليك الموجود في التفاح مضاد للبكتريا ومضاد للفطريات، بالإضافة إلى أنه يعمل أيضا كمضاد للقشرة مما يقلل من الحكة بشكل كبير.


ugh[hj lk.gdm ggjogw lk p;m hgvHs