التنورة متوسطة الطول نجمة الخريف

4.jpg


تمثل التنورة متوسطة الطول نجمة الموضة النسائية في خريف/شتاء 2018/2019 لتمنح المرأة إطلالة أنيقة تعكس أنوثتها الناضجة.

وأوضح خبير الموضة الألماني أندرياس روزه أن التنورة متوسطة الطول، أي التي يصل طولها حتى منتصف الساق، تمتاز بتنوع إمكانيات التنسيق، حيث يمكن تنسيقها بشكل أنيق لتناسب إطلالة العمل، كما يمكن تنسيقها بشكل متحرر ذي طابع كاجوال.

ولإطلالة أنيقة تناسب العمل يمكن تنسيق التنورة متوسطة الطول مع بلوزة بسيطة وبليزر وحذاء ذي كعب عال، في حين يمكن الحصول على إطلالة كاجوال بتنسيقها مع قميص بسيط وجاكت جلدي.

تباين التنسيق
ومن جانبها، أشارت مستشارة المظهر الألمانية ليديا ماير إلى أهمية تباين التنسيق مع التنورة متوسطة الطول، موضحة أنه يمكن تحقيق هذا التأثير من خلال تنسيق تنورة ضيقة مع قطعة فوقية ذات قصّة صندوقية، والعكس صحيح، أي تنسيق تنورة واسعة مع قطعة فوقية ضيقة.

وبدورها أشارت خبيرة الموضة الألمانية إنيس مايروزه إلى أن التنورة متوسطة الطول لا تناسب بعض النساء، وهن: المرأة ذات باطن الساق الممتلئ وكذلك المرأة، التي يكون الجزء العلوي من جسمها قصيراً، حيث تبدو نسب الجسم حينئذ غير متجانسة.

حيل موضة
ومع ذلك يمكن للمرأة قصيرة القامة والمرأة ذات القوام الممتلئ مسايرة هذا الاتجاه باتباع بعض حيل الموضة، مثل اختيار موديل يُطيل القوام بصرياً ويسلط الضوء على الوسط، كتنورة على شكل حرف A أو ذات طيات البليسيه. ومن المهم أيضاً اللعب على وتر الألوان، حيث يمكن تنسيق تنورة متوسطة الطول ذات لون داكن مع قطعة فوقية ذات لون فاتح.

ومن الحيل الأخرى ارتداء الحذاء المناسب نظراً لأن التنورة متوسطة الطول تجعل السيقان تبدو أقصر بصريا. لذا ينبغي تنسيقها مع حذاء ذي كعب عال، ومن الأفضل أن يكون الحذاء ذا كعب سميك أيضا.









hgjk,vm lj,s'm hg',g k[lm hgovdt