بذور الشيا.. أفضل وسيلة للتخلص من البثور

الشيا.. 5.jpg


أشارت مجلة "فرويندين" الألمانية إلى أنه يكثر الحديث حالياً عن بذور الشيا باعتبارها أحد الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة، والتي تساعد على إنقاص الوزن، بالإضافة إلى التخلص من البثور ومكافحة حب الشباب.

وأضافت المجلة الألمانية أن بذور الشيا تحتوى على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3، والتي تساعد الجسم على محاربة الالتهابات بسرعة وتقليل فترة الإصابة بها، ونظرا لأن البثور بطبيعتها التهابات، فإن تناول 25 جرام من بذور الشيا يوميا يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء والبثور وحب الشباب بشكل دائم.

علاوة على أن بذور الشيا غنية بمضادات الأكسدة والمعادن، والتالي فإنها تدعم الجسم لمقاومة البكتيريا والفيروسات والفطريات والسموم البيئية، وبالتالي فإن البشرة لا تتعرض للتهيج بسهولة، ومن ناحية أخرى فإن بذور الشيا تجعل البشرة ناعمة ونضرة.



ونظرا لوجود نسبة عالية من الزنك وفيتامين "ب" في بذور الشيا، فإنها تساعد على سرعة شفاء الجروح الصغيرة والاحمرار بالبشرة، وإذا لم يتمكن المرء من تناول بذور الشيا يوميا، فإنه من الأفضل استعمال زيت بذور الشيا، من خلال استعمال بضع قطرات في الصباح والمساء على البشرة ضمن برنامج العناية اليومية بالبشرة.








f`,v hgadh>> Htqg ,sdgm ggjogw lk hgfe,v