قرار المنح دخل حيز التنفيذ منذ يوم أمس




كشف مصدر سعودي لـ"العربية.نت" أن وزير الشؤون البلدية والقروية، الأمير منصور بن متعب، أصدر قراراً عاجلاً أمس الإثنين 10-1- 2011، يقضي بإعادة فتح توزيع المنح للمواطنين بمختلف مناطق المملكة اعتباراً من تاريخه.



وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن إسمه أن إجتماعاً عاجلاً عقد في الوزارة مع جميع مسؤولي المنح في مختلف المناطق السعودية، بيَّن خلاله الأمير الآلية الجديدة لتوزيع المنح على ذوي الدخل المحدود، التي تم تجاوزها بعد أن رصدت الوزارة تلاعباً في أسعار المنح، وبالتالي إرتفاع أسعارها بعد إستحواذ بعض تجار
العقارات عليها.

وقالت المصادر إن تعميم الوزير الذي سيوزع على كافة المناطق في وقت لاحق اليوم نص على وقف الصكوك بامتلاك الأراضي ومنح المواطن استمارة قرار منح، بحيث لا يحق له بيعها أو رهنها.

وستعد الاستمارة وثيقة رسمية لا يتم إفراغها في صك شرعي، إلا بعد إحياء الأرض سواء ببنائها أو بأي طريقة أخرى. كما يؤكد التعميم على أن التوزيع سيكون بحسب أولوية الطلب، مع إعطاء الأرامل والأيتام والمعاقين الأولوية.


hgsu,]dm jsjHkt lkp hgHvhqd glp],]d hg]og ,jpldil lk j[hv hgurhvhj Hovn hgllg;m hglkh'r hgjd hgodg hg[]d]m hgd,l hguvfdm hg;at fpsf [ldu su,]d ugdih ,.dv 'vdrm ;htm