انت هنا : الرئيسية » نادي حواء » مرشدات سعوديات لرعاية الأطفال التائهين بمشعر منى

مرشدات سعوديات لرعاية الأطفال التائهين بمشعر منى

كلّفت إدارة جمعية المرشدات السعوديات 15 مرشدة للعمل خلال حج هذا العام بعد سلسلة من الدورات التدريبية المكثفة خلال الأشهر الستة الماضية على فنون التعامل مع الأطفال التائهين من الجنسين. وباشرت المرشدات العمل الثلاثاء الماضي في مشعر منى في مقر مستقل لهن بخصوصية تامة.

وكشفت سيدة الأعمال وحرم وزير العمل السعودي، الدكتورة مها فتيحي، رئيسة ومؤسسة الجمعية لـ”العربية.نت” عن تطلعها وكافة عضوات الجمعية لأن تقدم المرشدات المعينات لخدمة أطفال الحجاج التائهين، هذا العام المستوى المشرف لخدمة ضيوف الرحمن.

وأكدت فتيحي أن حج العام الماضي كان النواة الأولى لعمل المرشدات، وكانت نسبة النجاح كبيرة جدا، ونالت رضا المسؤولين عن الحج، وهو الأمر الذي عزز الفكرة وشجع على المشاركة في حج هذا العام بـ15 مرشدة أخذن نصيبهن من التدريب المكثف على استقبال الأطفال التائهين من ذويهم خلال الحج والعناية بهم وتقديم كافة أنواع الرعاية لهم من المسكن والملبس والمأكل حتى وصول ذويهم واستلامهم.

وعن البرامج التي تقدم للأطفال خلال فترة تواجدهم في مقر المرشدات، أوضحت فتيحي أن البرنامج يبدأ من تسجيل بيانات الطفل التائه وتصويره ونشر تلك المعلومات عن الطفل التائه وصوره على الموقع الإلكتروني للجمعية الكشفية السعودية، حتى يقوم عناصر الكشافة من الرجال المتواجدين في الميدان بمشاركة رجال الأمن بالبحث عن ذويه، وتسليمهم الطفل من داخل موقع المرشدات.

وخلال فترة تواجد الطفل التائه في مقر المرشدات، يقوم بممارسة الألعاب والبرامج المسلية، وتتوافر له خدمة صحية متميزة.

وذكرت فتيحي أن المرشدات خلال مشاركتهن الأولى في حج العام الماضي استقبلن أكثر من 75 طفلا، قٌدمت لهم كافة أنواع الرعاية وتم ردهم إلى ذويهم بفرحة غامرة وسط مشاهد مؤثرة للغاية.

ورغم كثرة الاعتراض من بعض الفئات حول مشاركة المرأة في خدمة الحجاج بداعي الاختلاط، إلا أن فتيحي تؤكد أن المرشدات يعملن في خصوصية تامة وحريصات على نيل شرف خدمة ضيوف بيت الله الحرام.

عن الكاتب

عدد المقالات : 685

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى