انت هنا : الرئيسية » صحة حواء » هل يتناسب الأكل في المطعم والحمية ؟

هل يتناسب الأكل في المطعم والحمية ؟

 

لا يمكننا إنكار حقيقة حبنا للأكل في المطاعم وتجربة أطعمة جديدة وشهية، ولكن هل ستضحين بحميتك ونظام غذائك الصحي في سبيل هذه التجربة أم ستحافظين على عاداتك الغذائية السليمة وأنت في المطعم؟ إذا كان إختيارك أن تحافظي على عاداتك السليمة، إليك النصائح التالية التي ستساعدك كثيراً:
– إختاري المطاعم التي تحرص على ذكر مكونات أطباقها وذلك لتتمكني من تحديد إختياراتك وإذا كان هناك تحديد لكمية السعرات الحرارية فهو أفضل.
– إختاري نصف الوجبة:  قللي حجم الوجبة  أو إشتركي مع صديقتك فيها.
– فكري في الأصناف الصحية التي يمكنك إضافتها لوجبتك: مثل الخبز الأسمر والخضار والفواكه والمكسرات الصحية وزيت الزيتون واللحم الخالي من الدهون البيضاء وصدر الدجاج والسمك المشوي بدلاً من تجنب العناصر الغير صحية.
– تناولي وجبة خفيفة قبل الذهاب إلى المطعم: مثل حبة فاكهة وإحذري أن تكوني في حالة جوع شديد.
– إطلبي صحن شوربة أو سلطة صحية: وإبدأي به قبل الوجبة الرئيسية.
– كوني متيقظة لأسماء الوجبات: إبتعدي عن الوجبات التي توصف بالصفات التالية: مقلية، مقرمشة، قشدية، غنية وإختاري الأطباق المشوية أوالمسلوقة.
– أخبري الطباخ أو النادل في المطعم بحميتك أو نظامك الغذائي: إطلبي منهم المساعدة في بعض الأمور مثل تقليل كمية الدهون والجبن الدسم، وهم حتماً سيرحبون بذلك.
الإستمتاع بالخروج لتناول الطعام ليس عائقاً أمام نظام غذائك الصحي بل يمكنك إستغلاله لمساعدتك على الإستمرار، هل تعرفين نصائح أخرى؟ لا تتردي في نشر الفائدة..

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 688

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى