انت هنا : الرئيسية » أناقة حواء » نصائه هامةعند تحضير اكسسوارات العروس

نصائه هامةعند تحضير اكسسوارات العروس

تعد إكسسوارات العروس من أساسيات جمال فستان الزفاف لذا لابد أن تختار كل عروس إكسسواراتها بعناية وتراعب بأن تكون ملائمة لها ولشكل جسمها ، ولتحقيق ذلك نستعرض فيما يلي أهم إكسسوارات العروس وكيفية اختيارها.

اختيار طرحة العروس:
يعتبر اختيار طرحة العروس من الأمور الهامة والأساسية التي يكتمل بها جمال العروس يوم الزفاف، ويتوقف اختيار طرحة الزفاف على مجموعة من العوامل، من أهمها:
• طول الطرحة
• طول الفستان
• تفاصيل الفستان وأهم ملامحه الأساسية

من المهم أن ينتهي طول الطرحة أسفل أو أعلى النقطة المركزية في فستان الزفاف، لكي يبدو فستان الزفاف بشكل متناسق مع الطرحة وليس عند النقطة ذاتها.

وتتركز أهم أشكال طرح الزفاف فيما يلي:
– طرحة بطول المرفق: تتناسب مع العروس القصيرة حتى تظهر تفاصيل فستان الزفاف كاملة.
– طرحة بطول نهاية أصابع اليد: تصل تلك الطرحة لأطراف أصابع اليد
– طرحة طويلة: يصل طول الطرحة للأرض وتناسب الفساتين الطويلة التي يكون لها ذيل طويل
– طرحة بطول الكتف: تمتد الطرحة إلى الكتف وغالبا ما يكون هذا النوع من الطرح الوجه

تاج العروس:
تاج العروس هو ما يجعلها تبدو وكأنها ملكة يوم الزفاف، وبالرغم من غياب موضة التيجان يوم الزفاف، لكن يظل تاج العروس يحتفظ بمكانة لدى كثير من الفتيات في يوم زفافهن.

أهم النصائح عند اختيار تاج الزفاف:
– مراعاة ثبات التاج
– اختيار تاج يتناسب مع شكل تسريحة الشعر أو مع الحجاب.
– ارتداء تاج بسيط إذا ما كانت العروس سترتدي عقدا.
– إجراء بروفة مسبقة لشكل التاج قبل يوم الزفاف بوقت كافي.

عقد العروس:
العقد جزء لا يتجزأ من إكسسوارات العروس في يوم الزفاف، فالرقبة الطويلة يناسبها العقد الأبيض الملتف حولها، وينصح بالابتعاد عن السلاسل الرقيقة التي تتدلى منها سلسلة طويلة حتى لا تزيد من طول الرقبة، أما الرقبة القصيرة يناسبها العقد الرقيق الذي يصل لمنطقة النحر، مع الابتعاد عن العقد العريض.

حذاء العروس:
اختيار حذاء العروس أمر هام أيضاً لا يقل في أهميته عن الإكسسوارات السابقة، فالحذاء يعد لمسة مكملة لجمال وأناقة العروس في يوم الزفاف، ويعبر الحذاء عن ذوق العروس، ويفضل أن يكون حذاء العروس له كعب عالي ليمنح الارتفاع المناسب للفستان.
وعند شراء الفستان لابد من تحديد حجم الارتفاع المطلوب في الحذاء، حتى لا تفاجئ العروس في يوم الزفاف بأن الحذاء منخفض للغاية والفستان طويل مما يسبب مشكلة في المظهر والشكل الجمالي.

بوكيه ورد العروس ( ماسكة العروس):
يعتبر بوكيه الورد( الماسكة) الذي تمسك به العروس في يوم الزفاف جزء مكملاً لجمالها، ولا يمكن الاستغناء عنه ولكن عند شراء بوكيه ورد العروس ينبغي مراعاة ما يلي:

– طول العروس وقوامها: إذا كانت العروس قصيرة فيفضل أن يكون بوكيه الورد دائري الشكل وصغير، إما إذا كانت طويلة فيفضل أن يكون بوكيه الورد على هيئة عناقيد مدلاه لإظهار رشاقة قوام العروس، وترك الأوراق الخضراء تنسدل منه.

– موسم حفل الزفاف (صيف/شتاء): إذا كان حفل الزفاف في الصيف فهذا يعني أن العروس تحتاج لصحبة ورد متألقة ومتجددة متعددة الألوان. ويتلائم مع  العروس في فصل الصيف ألوان الأزرق والوردي أما في الشتاء فيحتاج لألوان الورود الطبيعية الساحرة.

– شكل فستان العروس: لابد وأن يراعى عند اختيار بوكيه العروس شكل الفستان ودرجة لونه كي يضفي البوكيه تناسقاً وتناغماً مع فستان العروس.

عن الكاتب

عدد المقالات : 684

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى