انت هنا : الرئيسية » جمال حواء » نصائح وحلول لمشاكل الشعر فى الصيف

نصائح وحلول لمشاكل الشعر فى الصيف

تعاني كثير من النساء من  مشاكل فى الصيف  وخصوصاً في شعرهن ، وتأتي تلك المشاكل بسبب الحرارة والرطوبة وأيضاً العرق !

وتلك المسببات صعب التحكم بها وتسبب مشاكل وتلف للشعر !

لذلك يقدم خبراء العناية بالشعر نصائح للسيدات فى فصل الصيف، وإليك مجموعة من أكثر المشاكل التى تتعرض لها السيدات فى الصيف وحلول عملية لها:

1- شعرى يبدو فى الصيف مسطحا وخفيفا ومجردا من الحيوية

الشعر الخفيف المفرود كثيرا ما يبدو بحالة مزرية ومجرد من الحياة عند تعرضه لنسبة عالية من الرطوبة، حيث ان رطوبة الجو تركز على الطبقة الخارجية للشعر دون اختراقها وهو ما يؤدى إلى هبوط الشعر مما يجعله يبدو خفيفا وبلا حياة.

ولحل هذه المشكلة ينصح بزيادة كثافة الشعر عند الجذور وذلك باستخدام السبريهات المضادة للرطوبة.

أسدلى شعرك للأمام بلطف ثم اقسمى شعرك اربعة اجزاء بالعرض، وابدئى فى رش السبراى على الجذور جزءا تلو الآخر، ويفضل البدء بالأجزاء السفلى. بعد الانتهاء من جميع اجزاء الشعر قومى بتمشيطه بمشط واسع السنون للخلف.

ولتجنب مثل هذه المشكلة مجددا ينصح دائما بالابتعاد عن استخدام منتجات تصفيف الشعر الثقيلة والاستعاضة عنها بالمنتجات المعنية بزيادة كثافة الشعر.

مدى شعرك بالبروتين الضرورى له، حيث ان الشعر الخفيف عادة ما يعانى من نقص فى البروتين الذى يمنحه الكثافة والحيوية. لذلك احرصى على الاستعانة بالشامبوهات والمرطبات الغنية بالبروتينات.

2- شعرى كثيرا ما يبدو دهنيا ومشبعا بالماء

تظهر هذه المشكلة بسبب تعرق فروة الرأس وإفرازها المزيد من الزيوت الطبيعية بفعل الحركة والحرارة، وهو الأمر الذى يجعل الشعر يبدو دهنيا وخاليا من الحيوية. وما يزيد من حجم المشكلة هو ان اغلب منتجات تصفيف الشعر تكون قابلة للذوبان فى المياه لذلك تتحلل مع تعرق فروة الرأس وتصبح بلا جدوى.

ولحل هذه المشكلة انثرى قليلا من بودرة الشعر على فروة رأسك حتى تتشرب الزيوت الزائدة بفروة الرأس، واتركيها لمدة دقيقة على جذور الشعر ثم مشطي شعرك مع هز الشعر بلطف ليتم التخلص تماما من البودرة. وإذا لاحظت ان شعرك باهت بفعل البودرة رشى عليه قليلا من سبراى الشعر الذى سيضفى عليه لمعانا لطيفا.

لتجنب هذه المشكلة قللى من نسبة غسيل شعرك حيث ان الإفراط فى غسيل الشعر يزيد من كم الزيوت الطبيعية التى تفرزها فروة الرأس، ولا داعي لحك فروة الرأس بعنف اثناء غسيل الشعر حتى لا يؤدى ذلك لإفراز المزيد من زيوت الشعر واستعيضى عن ذلك بترك الشامبو على شعرك دقيقة قبل شطفه بالماء. وأخيرا تجنبى تماما دهن جذور الشعر بالمرطبات واكتفى بدهن الأطراف فقط إذا كانت بحاجة إلى الترطيب.

عن الكاتب

عدد المقالات : 680

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى