انت هنا : الرئيسية » جمال حواء » نصائح مفيدة للتخلص من جفاف البشرة في الشتاء

نصائح مفيدة للتخلص من جفاف البشرة في الشتاء

نصائح مفيدة للتخلص من جفاف البشرة في الشتاء

تعاني البشرة من الجفاف في فصل الشتاء، لأن الغدد الدهنية، التي تمد البشرة بالدهون الكافية، تقلل إنتاجها، وبالتالي تجف طبقات البشرة العليا بصورة أسرع فتظهر حكة السيقان أو تشقق الأيدي

وفيما يلي بعض النصائح والإرشادات للتخلص من جفاف البشرة:

اليوريا
توجد منتجات كثيرة للعناية بالجسم والبشرة، تحتوي على اليوريا التي تعد من المكونات الطبيعية للبشرة، وتدعم التركيز المنخفض من اليوريا ربط الماء من خلال الكيراتين في البشرة، فتصبح ناعمة وملساء، ولكن على الجانب الآخر فإن التركيز العالي من اليوريا يعمل على تقشير الطبقة العليا من البشرة ويمد الطبقات العميقة بالمغذيات، وتتناسب الكريمات باليوريا مع أجزاء الجسم واليدين والقدمين أكثر من بشرة الوجه الحساسة.

السوائل
يؤدي هواء التدفئة الجاف إلى جفاف بشرة الوجه الحساسة، ومن الأفضل الإكثار من شرب السوائل مثل الماء، والشاي غير المحلى، وعادة ما تميل البشرة الجافة إلى ظهور التجاعيد بكثرة، فضلا عن علامات الإجهاد والشحوب.

الزيوت
تعمل زيوت الجسم بالأفوكادو، والروزماري، وجوز الهند على جعل البشرة ملساء وناعمة، وتوجد زيوت مهدئة يمكن استعمالها لبشرة الوجه، مثل زيت الجوجوبا، وزيت زهرة الربيع المسائية، بدلك البشرة ببعض الزيت صباحاً ومساءً للحصول للترطيب المثالي للبشرة.

وينصح الخبراء بالبعد عن حمامات بمياه حارة للغاية عند جفاف البشرة، لتجنب خسارة المزيد من الرطوبة، ويجب ضبط حرارة الماء على 25 مئوية، وألا يزيد الاستحمام عن 15 دقيقة.

عن الكاتب

عدد المقالات : 756

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى