انت هنا : الرئيسية » جمال حواء » نصائح لحواء لعمل مكياج عملي

نصائح لحواء لعمل مكياج عملي

10 نصائح لماكياج عملي

في بعض الاحيان قد يغفل عن بالك كيف تعالجين مشكلة ما او ماذا تفعلين لتكون اطلالتك مميزة. فأنت تحتاجين حتما الى ارشادات ونصائح سهلة وبعض الافكار لمساعدتك عند الحاجة.
خبير التجميل احمد قبيسي يقدم ” 10 نصائح لماكياج عملي وهي:
1-  اتركي المرطب مدة 10 دقائق على الأقل حتى تتشربه البشرة قبل ان تباشري بوضع الماكياج فبذلك تمنعين تلطخه وتسيّله.
2- ابسطي طبقة رقيقة من مستحضر الاساس فقط على الاجزاء التي تحتاج الى تغطية بواسطة اسفنجة خاصة او اطراف الاصابع وامزجيها جيدا. حاولي قدر الامكان تخفيف ماكياجك لأن الماكياج الكثيف أكثر قابلية للتطلخ.
3- يستحسن ان تقفي في مكان مضاء اضاءة طبيعية جدا عند وضع الماكياج اذا يمنحك صورة واضحة عن كمية الماكياج التي تضعينها على وجهك فلا يكون مبالغا فيه ولا غير ظاهر.
4- ثبتي الاساس عبر نثر البوردة الحرة فوقه.
5- تجنبي وضع خافي الهالات على جفنيك لأنه يجعل ظلال العينين لزجة وبالتالي تكتلها على الجفنين. انثري قليلا من البودرة بدلا من استعمال الخافي.
6- خططي الشفتين بقلم تخطيط الشفاه لمنع زوال احمر الشفاه عند اول رشفة قهوة.
7- اختاري مستحضرات بتركيبة البودرة لتثبت مدة اطول بعكس المستحضرات بالتركيبة الكريمية التي تتطلخ وتزول سريعا بعد وضعها.
-8- انتقي من المستحضرات ذلك الطويلة الثبات خاصة عند شرائك احمر الشفاه او ظلال العيون والا تكون جافة كثيرا بحيث تعكس اطلالة هشة.
9- بالتأكدي تدركين ان زيوت البشرة الطبيعية تسبب زوال المكياج كما ان وضع بودرة الوجه من دون تنظيف البشرة يؤدي الى تكتلها ويمنحك سحنة غير متجانشة. للحؤول دون ذلك نظفي بشرتك باللوسيون المنظف او المناديل المنظفة لإزالة اللمعان والزيوت منها.
10- لا تستخدمي كريمات العناية بالعينين قبل وضع الماكياج. فهي بالرغم من قدرتها على حماية العينين وترطيبهما الا انها سبب رئيسي لتطلخ ظلال العينين. استعيني بمستحضرات هلامية منها.

عن الكاتب

عدد المقالات : 682

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى