انت هنا : الرئيسية » جمال حواء » نصائح لتحافظي علي جمالك في الشتاء

نصائح لتحافظي علي جمالك في الشتاء

مع هذا الجو شديد البرودة والشمس الغئمة معظم الوقت والأمطار والهواء البارد ، تحتاج بشرتك إلي عناية خاصة ، لكي تحفظ مرونتها ونضارتها دون ان تتأثر بالعوامل الجوية وللحفظ علي بشرتك نضرة نقية انت في حاجة إلي تغيير روتين جمالك هذا الشتاء .
اعتني ببشرتك
* الطقس البارد يعني التدفئة المركزية، التي لها تأثير سلبي على بشرتك. لمكافحة آثارها الجافة في تجفيف البشرة، استبدلي المرطب بكريم ترطيب أثقل لمنح البشرة الترطيب الذي تحتاجه. استعملي الكريم حين يكون وجهك لا يزال رطباً لحبس الرطوبة في الداخل.
*حسب مجلة ” سيدتي” تجنّبي الاستحمام بمياه ساخنة جداً، وبرّدي المياه قبل الخروج من الحمّام. فبشرتك تحتفظ برطوبة أكبر بهذه الطريقة ولن تتعرّض بذلك لصدمة تغيّر درجات الحرارة كثيراً حين تخرجين. افركي جسمك بلوشن الجسم على الذراعين والساقين والقدمين، وخاصة على الكوعين والركبتين.
 * استخدمي كريم محيط العينين في المساء أيضاً لمكافحة الجفاف في هذه المنطقة الحسّاسة، وستلاحظين على الأرجح أن الخطوط الرقيقة والتجاعيد قد خفّت. احصلي على ساعات نوم كافية للحفاظ على جمالك ولتخفيف التوتر.
 مقشّر منزلي للجسم
 اعتني بيديك كما تعتنين بوجهك لكي تبدوان ناعمتين وشابتين لسنوات عديدة. وإذا كانت اليدان والقدمان والكوعان جافة، سيعيدها هذا المقشر المنزلي للجسم إلى طبيعتها: امزجي نصف كوب من ملح ابسوم وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت الكانولا وبضع قطرات من عصير الليمون أو الجريب فروت أو البرتقال. ضعيه على المناطق الجافة من الجلد وافركي بلطف بحركات دائرية ثم اشطفيه.
 حاربي  تشقّق الشفاه
 تعاني الكثير من النساء من تشقق الشفاه في أشهر الشتاء. تجنّبي لعق شفتيك واستخدمي أحمر شفاه مرطباً في النهار وضعي مرطب الشفاه قبل النوم. إذا كنت مراهقة، هناك الكثير من منتجات الشفاه في السوق لفئتك العمرية.
–  لإزالة الجلد الجاف غير المرغوب به عن الشفاه، يمكنك تقشير الشفاه بفرشاة أسنانك حين تنظّفين أسنانك. أضيفي بعد ذلك القليل من الفازلين لحمايتها.
 اعتني شعرك
 ليست بشرتك فقط هي التي تعاني من الجفاف مع قدوم الشتاء، بل أيضاً شعرك. اعتني بشكل خاص باحتياجات شعرك واستخدمي له ملطفاً عميقاً إذا لاحظت أنه بدأ بالجفاف. لا تغسليه أكثر من مرّتين في الأسبوع، ولكن من المهم غسله للتخلّص من منتجات التصفيف التي تثقل الشعر. لعلاج سريع، طبّقي القليل من الملطف دون شطفه لإضافة المزيد من الرطوبة والبريق على الشعر.

عن الكاتب

عدد المقالات : 680

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى