انت هنا : الرئيسية » جمال حواء » نصائح .. لبشرة رائعة الجمال

نصائح .. لبشرة رائعة الجمال

 

بشرتك هى واجه جمالك فلابد أن تعتني بها دائما لتظهري بأحلى صورة. اتبعي النصائح التالية لتحتفظي بشباب وجمال بشرتك طوال الوقت.

– تعرف مادة البيتا كاروتين بخصائصها المضادة للأكسدة، لذا إذا كنت تبحثين عن بشرة مثالية الملمس، راعي تناول كمية وفيرة من الأطعمة الغنية بهذه المادة مثل الجزر والخوخ والبطاطا والمشمش.

– السيلينوم أيضا من العناصر المضادة للأكسدة والتى تحمي البشرة من التجاعيد والهواء الملوث وكثيرا من العوامل الأخرى التى تضر البشرة، لذا اكثري من تناول الأطعمة الغنية به مثل الأسماك والللحم الأحمر والدواجن وزيوت اللوز والأفوكادو.

– احرصي قدر المستطاع على البدء مبكراٌُ فى التصدي للتجاعيد بمرور سن الثلاثين على الأقل وذلك من خلال استخدام الكريمات المحاربة للتجاعيد ولكن راعي أن تكون بجودة عالية ومن ماركة عالمية.

– العبوس وتقطيب الحاجبين من أهم الأسباب الرئيسية لظهور تجاعيد الوجه. لذا تجنبي الاعتياد على العبوس لفترات طويلة ومارسي تمارين تقوية عضلات الوجه باستمرار واحرصي كذلك على ارتداء النظارات الشمسية عند الخروج للخارج لتجنب ثأثير أشعة الشمس الضارة على بشرة العين الرقيقة.

– العنب الأحمر من الفواكه التى تمتاز بقدرتها على الحفاظ على صحة وشباب البشرة وذلك لإحتوائه على قدر عال من مضادات الأكسدة. تناولي العنب بكثرة ويمكنك استخدامه فى تنفيذ قناع طبيعي ليجدد شباب بشرتك.

-أخيرا لا تهملي تقشير بشرتك فهى خطوة أساسية وضرورية لتجديد خلايا البشرة وحمايتها من انسداد المسام وتكون البثور. يمكنك الذهاب إلى صالونات التجميل لإعداد جلسة تقشير فعالة أو شراء مقشر مناسب لنوع بشرتك أو استخدام أحد المكونات المتوافرة لديك بالمنزل فى ذلك كالعسل والسكر أو الملح مع زيت الزيتون.

عن الكاتب

عدد المقالات : 680

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى