انت هنا : الرئيسية » أناقة حواء » نصائح لاختيار عطرك

نصائح لاختيار عطرك

عندما يتعلّق الأمر بشراء ما يخصّك تنتابك الحيرة، فلا مانع من الإستشارة، وشراء العطر بحاجة إلى التجربة، حيث أن خبراء العطور يؤكدون أن تجربة العطر يجب أن يكون على البشرة نفسها لأن لكل نوع من الجلد كيمياءٌ مختلفةٌ، وعليه فالمطلوب هو أن تختبري العطر بشكلٍ مبدئيٍ على أشياء مثل القطن أو الورق، بحيث لا تتراكم العطور المتناقضة على جسمك، ولكن عندما ترشحين عطراً للشراء يتعين عليك اختباره على جسمك، قبل أن تخرجي من المحل الذي وضعت فيه العطر لبضع دقائق كي يتسنى لأنفك استنشاق الرائحة بشكلٍ صافٍ وغير مشوشٍ.
نقدم اليك بعض النصائح كي لا تحتاري:
أولاً: إحرصي عند ذهابك لشراء عطر جديد ألا تكون مواد الماكياج التي تضعينها معطرّة، لأنّه في هذه الحال ستتداخل الروائح مع بعضها، وستصبحين عاجزة عن الإختيار بدقّة.
ثانياً: تأكدي من أنّ عطرك مسألة شخصيّة تخصّك، لذا لا تشركي أحداً من صديقاتك في الإختيار لأنّ لكل أنسان رأيه، وليس من المنطق أن تتأثرّي بالآراء،عندما تكونين صاحبة القرار الوحيدة.
ثالثاً: اشتري العطر على مرحلتين، ففي المرّة الأولى جرّبي عدداً من العطور، وذلك من خلال رشها على منديل ورقي أو ورقة خاصة، واحتفظي بهذه الأوراق إلى حين عودتك إلى المنزل، من بعدها مرري هذه الأوراق أمام أنفك ببطء، والعطر الذي تعجبين به، إذهبي لشرائه.
رابعاً: لا تركّزي كثيراً على التصميم الخارجي للزجاجة، ولا تجعلي أمراً سطحيّاً كهذا يؤثّر على إختيارك، لأنّه سيلهيك عن رائحة العطر نفسها.
خامساً: يفضل أن تشتري العطر القوي وليس المخفف، فالعطر القوي رغم ثمنه الباهظ درجة تركيزه عالية، وبنسبة تتراوح بين 15 و 30 في المئة أكثر من المخفف، وعند استعماله ستحتاجين الى بضع لمسات منه وستستمر رائحته لوقت أطول .
واحرصي سيدتي على عدم  تخزين العطور في منزلك لفتراتٍ طويلةٍ لأن العطر يفقد خواصه وقوة رائحته مع الزمن، يكفي أن يكون لديك نوعان أو ثلاثة من العطر وعندما ينتهي أحدها تقومين بالتجديد، بدلاً من تكديس الكثير منها.

عن الكاتب

عدد المقالات : 680

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى