انت هنا : الرئيسية » بيت حواء » نصائح لاختيار ديكورات غرفة النوم

نصائح لاختيار ديكورات غرفة النوم

تمثل غرفة النوم واحةً من الراحة والاسترخاء، وتعد المملكة الخاصة داخل البيت، والتي من خلالها تأخذين راحتك فلا بد وأن يكون في هذه الغرفة من البيت لمسات من الديكورات الجمالية التي تشعرك بالهدوء والراحة، لاشك أن طراز غرفة النوم وديكوراتها وأثاثها، يجب أن تتوافق مع طبيعة شخصيتك وأسلوب حياتك، وبناءً على ذلك يتم اختيار هذه الديكورات سواءً كانت كلاسيكية الطابع أو عصرية حديثة أو غير ذلك، وبالطبع أهم أجزاء غرفة نومك تتمثل في أولاً السرير، وبالطبع يجب اختياره على أساس أن يضفي التميز على الغرفة العملية والإحساس بالسعة في الوقت ذاته، ويجب الانتباه جيداً إلى اختيار نوع الفرشة من أجل راحة جسدك بحيث لا تشعرك بأي آلام في الظهر.

إليكِ مجموعةً من النصائح ستساعدك في اختيار ديكورات غرفة نومك:
– اختاري المفارش وأغطية الأسرة ذات الألوان الرومانسية والهادئة، كالبيج والأبيض والزهري الفاتح، لتضفي جواً رومانسياً ناعماً على أرجاء غرفتك.

 – قومي بتوزيع الوسائد على سريرك بطريقة فنية حتى تزيده أناقةً وجمالاً، وبنفس الوقت لا تبالغي بوضع الوسائد اذ ان غرفة النوم لا تحتاج أكثر من ثلاث أو أربع وسائد، ويمكنك تغيير أغطية الوسادات والمفارش بحسب الفصول؛ ففي الشتاء يمكنك اختيار الأغطية من الأقمشة الصوفية، أما في الصيف فاختاري الأقمشة القطنية الخفيفة المطبعة.

 – ضعي مرآة كبيرة جميلة في غرفتك تعكس جمالك وجمال ما حولك.

 – ضعي بعض الإكسسوارات البسيطة، كسجادة صغيرة في وسط الغرفة، وضعي مزهرية من الكريستال مع تنسيق باقة أزهار كبيرة بألوان مختلفة.

 – رتبي خزانتك، ونظمي أغراضك وأدوات المكياج المختلفة.

نصائح لاختيار ألوان غرف النوم :
الأحمر: من الألوان المهمة لإثارة مراكز الانتباه في المخ، لأنه يزيد من اليقظة والتحفز، ولذلك يٌناسب من يشعرون بالخمول، ولكن القليل منه يكفي حتى يكون هناك مجال للاسترخاء.

الأصفر: لا يفضل استخدامه في غرف النوم، لأنه لون الشمس ويحث على الاستيقاظ والنشاط ومعه يكون النوم مستحيلاً، ولكنه ملائم لغرف الدراسة.

الأخضر الزمردي: يمد النفس بالحيوية خصوصاً إذا مزج مع الأبيض.

اللون الوردي: يٌرمز للأنوثة والرقة ويعطى شعوراً بالطمأنينة والحنان خاصةً في غرف نوم البنات.

•  الأزرق: من أفضل الألوان لغرف النوم، لأنه يرفع الروح المعنوية ويضفي على الأجواء شعوراً بالراحة والاسترخاء، ويفضل استخدامه في غرف من يعانون من الأرق والكوابيس.

 لاسيما وأن الديكورات باتت متنوعةً ومتعددة في وقتنا الحالي؛ لذا حددي الديكورات التي تريدينها والتي تتناسب مع شخصيتك لكي تشعري بالراحة وأنتِ تمكثين فيها.

عن الكاتب

عدد المقالات : 680

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى