انت هنا : الرئيسية » أناقة حواء » نصائح اختيار حمالة الصدر المناسبة

نصائح اختيار حمالة الصدر المناسبة

هل تعلمين أن ارتداء حمالة الصدر الغير مناسبة يؤدي إلى الشعور بآلام شديدة في الظهر أو الرقبة؟ اذ أكد الخبراء أن 80 % من النساء يخترن قياسات سيئة لحمالات الصدر، الأمر الذي لا يعتبر مناسباً لهن من الناحية الجمالية والناحية الصحية.

ولكن ما هي معايير اختيار حمالة الصدر المناسبة؟
هناك بعض القواعد والمعايير إذا تم الالتزام بها ستتمكن المرأة من اختيار الحمالة المناسبة لها، ومن هذه المعايير:

– اختيار القطر المناسب للحمالة: يجب أن لا يكون القطر واسعاً جداً، فالمادة المصنوعة منها الحمالة ترتخي بعد وقت قصير وبالتالي يجب أن يكون قطر الحمالة أقل بمقدار 5 إلى 10 سنتم من قياس محيط الصدر.

– الجزء الخلفي للحمالة: يجب ألا يرتفع الجزء الخلفي من الحمالة نحو الأعلى كما يجب أن يكون القفل يشكل زاوية متساوية مع المرفق أو الكوع ويكون في منتصف الظهر وليس أعلى أو أسفل، فإذا كان ارتفاع قفل الحمالة إلى الأعلى يدل ذلك على أن قطر الحمالة كبير.

– نسبة الشد: للتأكد من ملائمة مقاس حمالة الصدر يمكنك الإمساك بمكان إغلاق الحمالة وسحبه باتجاه العمود الفقري فيجب أن يتسع المجال لإصبعين كحد أقصى، أما في حالة وجود مجال أكبر من ذلك دل ذلك على كبر قطر الحمالة.

– درجة ضيق الحمالة: لا بد من تجربة حمالة الصدر في العديد من الأوضاع مثل الوقوف والجلوس، وفي حالة الشعور بصعوبة التنفس أثناء ارتداء الحمالة الجديدة فإن يدل على قطرها ضيق.

– درجة ثبات الحمالة: عند رفع الذراعين يجب ألا تتحرك الحمالة من مكانها، وفي حال تحركها دل ذلك على كبر القطر.

بعد 6 شهور تفقد حمالة الصدر مرونتها وصلابتها لذلك احرصي على تغييرها في الوقت المناسب.

عن الكاتب

عدد المقالات : 682

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى