انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » مكياج للصيف يقاوم حرارة الشمس

مكياج للصيف يقاوم حرارة الشمس

مكياج صيفي يقاوم حرارة الشمس

 

 

غالباً ما يفقد الجسم السوائل في فصل الصيف بسبب التعرّق الذي يعد مشكلة رئيسية في المحافظة على بهجة ورونق البشرة، لذلك عليك اختيار أنسب أنواع المكياج التي تقوّي بشرتك دون أن تفقدها مرونتها وتتحكم في إفرازاتها الدهنية فتصبح متوازنة بشكل دائم وأكثر صحة ولمعاناً.

ولانتقاء الأفضل دائماً لبشرتك عليك أن تتعرفي على نوعيتها في البداية من خلال أخصائية التجميل أو حتى بمجرد لمسها يمكنك تحديد مدى ضيق أو تفتّح مسامها. كما أن الكريمات ومستحضرات التجميل التي تختارينا لبشرتك عليك أن توليها عناية فائقة لآثرها الظاهر والسريع عليها.

وفيما يلي نضع بين يديكِ بعض الخطوات التي تمنحكِ مكياجاً صيفياً يقاوم حرارة الصيف:

– للعينين:

ننصحكِ باستخدام الماسكارا المضادة للماء بدلاً عن العادية حتى لا تُتلف قطرات العرق رسم أهدابك.

– للبشرة :

ننصحكِ في فصل الصيف بالابتعاد عن عن كريم الأساس؛ لأنه يبرز بعض الدهن على بشرتك، واستعيضي عنه ببودرة سائبة تضعينها بصورة متجانسة على وجهك ليكون أقرب للطبيعة، واختاري ما يناسبك حسب لون بشرتك.

– ظلال لجفونك:

ننصحكِ باستخدام تركيبة البودرة والابتعاد عن الظلال الكريمية لأنها سائلة وتشكل مع الحرارة لوناً مزعجاً.

– أحمر الخدود:

ننصحكِ بالاتباه إلى الكميّة التي تضعينها منه بالإضافة إلى ألوانه. عليكِ التقليل منه الابتعاد عن الألوان البرّاقة وتوزيعه بصورة تتناسب ولون بشرتك في الصيف، البني والزهري مناسبان لكل أنواع البشرة.

أخيراً، حافظي على بشرتك باستخدام المنظفات المنعشة والمرطبات في الصيف، وتجنّبي أشعة الشمس المباشرة. ولا بدّ من أن تبتعدي عن التوتر النفسي والمأكولات الحارة ، فكلها عوامل تجهد البشرة وتضفي شكلاً باهتاً عليها.

عن الكاتب

عدد المقالات : 680

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى