انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » مكياج المحافظة علي كل أنواع البشرة

مكياج المحافظة علي كل أنواع البشرة

55

تغيّر الفصول وعلى الأخص فصل الربيع والصيف حيث تحدث التقلّبات الجوية ويزداد الطقس المغبر ودرجات الحرارة التي قد تضر البشرة كثيراً وتسبب العديد من مشاكل البشرة إذا لم نحمي ونعتني بالبشرة جيدا أثنائها، لذا للمحافظة على أنواع البشرة باختلاف الفصول ندعك مع هذه الوقفة الجمالية لحماية البشرة من تقلّبات الفصول:

– البشرة السوداء

تكون البشرة السوداء مختلطة إلى دهنية في أغلب الأحيان وتحتاج إلى القليل من الدعم بمستحضرات أساس تنظم اللمعان وتمنح مظهراً مشرقاً للبشرة. إذا كانت بشرتك سوداء، استعملي مستحضر الأساس أولاً، ثم وزّعي كريم الأساس الذهبي اللون الذي يشبع البشرة بجرعة قوية من الضوء. ولا تنسي طبعاً البودرة الشمسية. فعلى عكس الاعتقاد الشائع، لا يمكنك الاستغناء عن البودرة الشمسية لأنها تعزز إشراق البشرة؛ اختاريها باللون القرميدي تقريباً، وابسطيها على المساحات الناتئة في الوجه، ثم لوّني المساحة الممتلئة من الوجنتين بالبودرة البرتقالية اللون.

– البشرة السمراء الباهتة

إذا كانت المساحة الممتدة من عنقك إلى أعلى صدرك لا تزال سمراء قليلاً نتيجة أشعة الشمس الصيفية، لا بد أن يكون الوجه متناسقاً أيضاً. اختاري لهذه الغاية كريم أساس بلون أكثر دكنة من لون بشرتك لتفادي الاختلافات في اللون بين الوجه وأعلى الصدر؛ ننصحك باختيار اللون الوردي أو النحاسي، وبسطه على كل الوجه. أيقظي لون البشرة بمساعدة البودرة الشمسية النحاسية اللون، الممكن بسطها على المساحات الناتئة في الوجه. وللحصول على طلّة مشرقة عموماً، لا تنسي بسط بودرة الوجنتين المرجانية اللون على الوجنتين.

– البشرة الحنطية الفاتحة

إذا كانت بشرتك فاتحة ورغبت في منحها المظهر المسفوع بأشعة الشمس، عليك قبل كل شيء الإجادة في اختيار كريم الأساس المناسب لأن هذا يتيح لك تمويه العيوب الصغيرة في بشرتك الفاتحة.

وإذا كانت بشرتك عُرضة للإحمرار، اختاري كريم الأساس المشتمل على أصباغ ذهبية لأن هذه الأصباغ الذهبية تموّه الاحمرار بفعل الانعكاسات البصرية.

وإذا كانت بشرتك باهتة ومفتقدة إلى التألق والنضارة، أعيدي إليها الإنتعاش المتألق عبر اختيار كريم الأساس المائل إلى الوردي. أبسطي كريم الأساس بالفرشاة أو طرف الإصبع، من وسط الوجه صوب الخارج، ثم وزعي البودرة الشمسية الذهبية على كل الوجه. وبالنسبة إلى الوجنتين، استعملي بودرة الوجنتين باللون المشمشي ووزعي القليل منها أيضاً مباشرة فوق الحاجب لمنح الحيوية لكل الوجه.

– البشرة البيضاء

إذا كانت بشرتك بيضاء وندية وخالية من العيوب، لا تثقليها بطبقة سميكة من كريم الأساس وإنما احرصي على جعل الماكياج شفافاً ودافئاً في الوقت نفسه. استعملي لهذه الغاية مستحضر الإشراق باللون المشمشي بحيث يضفي القليل من الدفء على لون البشرة. أبسطي هذا المستحضر بخفة على الوجنتين والصدغين، ثم ذوبيه بواسطة فرشاة طرية وممتلئة. بعد ذلك، موّهي الهالات بواسطة مصحح هالات له لون مماثل للون بشرتك. أبسطي مصحح الهالات فوق كل الهالة  باعتماد التربيتات الخفيفة. وللحصول على طلة «مشمسة»، استعملي البودرة الشمسية الذهبية اللون، الأقل تركيزاً بالأصباغ من البودرة البنية التي قد تجعل البشرة تبدو ترابية اللون.

عن الكاتب

عدد المقالات : 680

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى