انت هنا : الرئيسية » جمال حواء » ماسك البطيخ الأحمر لجمال لا يُقاوم

ماسك البطيخ الأحمر لجمال لا يُقاوم

 

البطيخ هو أغنى الفاكهة بالماء ويحتوي على أحماض طبيعية بمثابة مقشرات للبشرة وعلى العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين ج، الذين يُحافظون على نضارة البشرة ويعملون على ترطيبها مما يمنحها مظهراً مشرقاً وأكثر تألقاً ..
نُقدِّم لكِ تفصيلاً لماسكات البطيخ الأحمر لجمالٍ أخاذٍ لا يُقاوم ..

ماسك البطيخ لتقشير البشرة:
أهرسي كوباً من قطع البطيخ وضعي هذهِ العجينة على وجهكِ ورقبتكِ، وإسترخي لمدةِ 10 دقائق، ثم أشطفي وجهكِ ورقبتكِ وجففيهما جيداً .. إنها عمليةٌ تجميلةٌ طبيعيةٌ تساعد على تطهير البشرة وشدها.

ماسك البطيخ لتنظيف البشرة:
ستحتاجين إلى كوبٍ واحدٍ من قطع البطيخ، وملعقتين كبيرتين من البندق، وملعقتين كبيرتين من الماء .. ضعي قطع البطيخ في الخلاط، ثم صفي السائل، وأضيفي البندق والماء وأخلطيهم جيداً، ثم ضعي هذا الخليط على وجهكِ بإستخدام كرات القطن، وأتركيهِ لمدة 10 دقائق ثم أشطفيهِ بالماء الفاتر، هذا الخليط غنيٌ بالسكر والفيتامينات، ويتميز بخصائص قابضة قوية، ويمنح البشرة نضارة ونظافة.

ماسك البطيخ للبشرة الدهنية:
الروب “لبن الزبادي” والبطيخ خليطٌ رائعٌ للبشرة الدهنية، وذلك من خلال وضعهِ مباشرةً على الجلد مما يساعد في عملية التقشير، حيث أن حامض اللبنيك الذي في الروب يمتاز بمفعولهِ المدهش على البشرة الدهنية ويعمل البطيخ على تغذيتها وترطيبها ترطيباً لطيفاً.

ماسك البطيخ للبشرة الجافة:
أهرسي كوباً من قطع البطيخ مع ثمرة موز، ففوائد الموز مماثلة للبطيخ في تأثيراتها على البشرة، وإستخدمي الخليط كماسكٍ لترطيب البشرة الجافة.

جرِّبي من ماسكات البطيخ الأحمر ما يتناسب مع بشرتكِ وأخبرينا بالنتائج ..

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 680

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى