انت هنا : الرئيسية » مطبخ حواء » كيفية تجهيز الطماطم – البندورة – لأطباقك

كيفية تجهيز الطماطم – البندورة – لأطباقك

الاختصاصية في فن الطهو منال العالم تطلعك على أبرز الوصايا، لدى إعداد البندورة والاستخدامات الإضافية لليمون الحامض:

1 البندورة

_ لتقشير البندورة: أعدّي شقّين متعامدين في أسفل حبّة البندورة، واغمريها بكميّة وافرة من الماء المغلي لمدّة 15 ثانية. ثم، ارفعيها من الماء وضعيها في مصفاة ومرّريها تحت الماء البارد لثوانٍ عدّة، ثم قشّريها.

_ لا تتخلّصي من البندورة الليّنة، بل ضعيها في الثلاجة واستعمليها عند اللزوم للمرق والصلصات.

_ لتفريغ البندورة من اللب: اقطعي حبة البندورة من النصف، طولياً. امسكي بها من الأسفل واضغطي عليها قليلاً، استعملي ملعقة صغيرة لإخراج البذور منها.

_لقياس البندورة: حبة متوسطة = 4/3 كوب مفروم، حبة كبيرة = كوب مفروم، نصف كيلوغرام= 2/21 كوب مفروم.

_ شراء البندورة: تقطف خضراء اللون، ويكتمل نضجها في الأسواق. إذا لم تجديها ناضجة حمراء، ابتاعي الخضراء وضعيها في كيس ورقي ليومين لتحصلي على اللون الأحمر، أو ضعيها في طبق عميق مع بعض التفاح أو الكمثرى في مكان معتدل الحرارة لأيّام عدة، ثم استمتعي بها حمراء طازجة. ولا تضعي البندورة الخضراء في الثلاجة.

2 الليمون الحامض

_ للتخلّص من رائحة الطعام في “المايكروويف”، ضعي نصف حبة من الليمون في كوب ماء وشغّلي “المايكروويف” 10 ثوانٍ. ثم، امسحي “المايكروويف” بفوطة نظيفة.

_ ادعكي لوح التقطيع بنصف حبة من الليمون للتخلّص من رائحة البصل والثوم.

_ لتنظيف وعاء حفظ الشاي، املئي ثلثيه بالثلج، وضعي ملعقة  كبيرة من الملح وعصير نصف حبة من الليمون. أقفليه، وهزّيه بقوة. دعيه لبضع دقائق، ثم اشطفيه بماء دافئ.

_ ضعي نصف حبة من الليمون في وعاء الصابون المخصّص للتنظيف، لإضافة رائحة زكيّة للأواني أثناء تنظيفها.

_ بعد تناول الأسماك وثمار البحر، تكتسب اليدان رائحة غير محبّبة، استعملي نصف حبة من الليمون لدعك أصابعك وكفّيك مع الحرص على دعك قشرة الليمون جيداً لاستخراج رائحة الزيوت العطرة المنبعثة منها، ثم اغسلي يديك بالماء البارد والصابون.

عن الكاتب

عدد المقالات : 680

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى