انت هنا : الرئيسية » بيت حواء » قواعد أساسية لديكور غرفة النوم

قواعد أساسية لديكور غرفة النوم

قواعد أساسية لديكور غرفة النوم

لا شك أن غرفة النوم تحتاج إلى اهتمام خاص عند تصميم الديكور، فهي المكان الذي يمنحنا الراحة والاسترخاء بعد عناء يوم طويل في العمل.

وفيما يلي، مجموعة من القواعد الأساسية لتصميم ديكور غرفة النوم، بحسب موقع هوم بليس الإلكتروني:

1- السرير نقطة مركزية

يجب أن يكون السرير نقطة محورية في الغرفة، وهذا ما يفرض اختيار حجم وتصميم مناسب للسرير، حيث يلعب إطاره دوراً هاماً في تحديد بنية الديكور في الغرفة بشكل عام.

2- لون الجدران

اختيار اللون المناسب للجدران يحدد الشعور العام في الغرفة، وينصح بعض الخبراء باختيار تدرجات لونية هادئة للحصول على شعور بالراحة والاسترخاء، في حين يفضل آخرون اختيار ألوان نابضة بالحياة للحفاظ على الشعور بالإثارة.

3- تطابق الألوان والتصاميم

يقول خبراء الديكور، إن الحرص على اختيار ألوان وتصاميم متطابقة أو متناغمة يجعل الغرفة تبدو على الطراز القديم، لذلك يُنصح بإدخال عنصر التباين بين عناصر الديكور المختلفة، للحصول على مظهر عصري في الغرفة.

4- أبعاد الغرفة والديكور

عند شراء قطع الأثاث والمفروشات، عليك دائماً أن تضع في الحسبان أبعاد ومقاييس الغرفة، فحشر قطع أثاث كبيرة يجعلها تبدو صغيرة للغاية، أما قطع الأثاث الصغيرة فتترك مساحات فارغة في الغرفة.

5- النقوشات

حاول أن تكسر الأنماط التقليدية للألون المصمتة، عن طريق إدخال النقوشات الأنيقة على الديكور، مثل الجدران والأرضيات، أو الستائر والوسائد وأغطية السرير.

عن الكاتب

عدد المقالات : 751

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى