انت هنا : الرئيسية » صحة حواء » فوائد الفواكة ذات اللون الأحمر

فوائد الفواكة ذات اللون الأحمر

الفراولة

تحظى الفواكه ذات اللون الأحمر بفوائد متعددة وذلك وفقاً لما أكدته العديد من الأبحاث والدراسات العلمية، حيث أوضحت إحدى الدراسات العلمية الحديثة أن الفاكهة ذات اللون الأحمر لها فوائد كبيرة على صحة جسم الإنسان لما تحويه من قيمٍ غذائيةٍ عاليةٍ.

وهنا نصحبك في جولة بين السطور للتعرف على فوائد بعض الفواكه ذات اللون الأحمر:
1. التوت:

يعتبر التوت بكل أنواعه من أهم الفاكهة المركّزة بالعناصر الغذائية، فهو يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الألياف التي تساعد على الحفاظ على جهاز هضمي سليم وتجنب الإمساك، كما هو غني جداً بالعناصر النباتية الصحية والمواد المضادة للتأكسد (خاصةً فيتامين C)، ومن ثم فهو يساعد على تقوية جهاز المناعة والمساهمة في خفض تأثير المواد المسببة للسرطان.
2.الرمان:

يلعب الرمان دوراً هاماً في تقوية عضلة القلب وفي الوقاية من الأسباب المسببة لمرض السرطان، بالإضافة إلى أنه يسهم في تخفيف توسّع البطن مع التقدم في العمر.
3.الفراولة:

تتميز الفراولة بغناها بأملاح الكالسيوم، الحديد، والمواد السكرية، كما تحتوي أيضاً على فيتامينات ب ، ج ، هـ ، ك، وهي بذلك تلعب دوراً هاماً كمضاد للسموم، بالإضافة إلى أنها تسهم في بناء الأنسجة وتنشيط المعدة فهي مدرة للبول.
4.البطيخ:

تحتوي شريحتان من البطيخ على 80 سعرًا حراريًا و10% من البوتاسيوم الموصى به يومياً وعلى 25% مما يحتاجه الجسم يومياً من الفيتامينات الآتية (b6،C)، كما أنه يتميز بقيمته الغذائية العالية.
5.الكرز:

مفيدٌ للمصابين بأمراض الكبد وفي معالجة الإصابات الحادة بالتهابات المسالك البولية، كما أنه مفيدٌ للأعصاب والعضلات، ويمكن تناوله كمشروب من خلال غليه في كوب ماء ثم وضعه في الثلاجة ليبرد، ثم تناوليه بارداً.

ما رأيك بالمعلومات أعلاه؟ ما هي الفاكهة المفضلة لديك؟ شاركينا برأيك.

عن الكاتب

عدد المقالات : 680

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى