انت هنا : الرئيسية » أناقة حواء » فساتين المحجبات موضة 2012 في أمريكا

فساتين المحجبات موضة 2012 في أمريكا

هل ستتحول موضة أزياء الشتاء الأمريكية هذا العام إلى موضة للملتزمات فقط؟! قد يبدو هذا السؤال غريباً على مجتمع معروف بتحرره، ولكن هذا ما نراه في العديد من تصميمات ملابس الشتاء لعام 2012 للعديد من مصممي الأزياء الأمريكيين هذا العام، ومن هؤلاء تصميمات دار رودارت Rodarte  الأمريكية المشهورة لمجموعة أزياء خريف وشتاء 2012.

التصميمات الجديدة مستوحاة من الريف الأمريكي القديم، كما ظهر في فيلم “Days of Heaven” الذي قام ببطولته الممثل الأمريكي الشهير ريتشارد جير، لكنها جميعاً تناسب المحتشمات فقط، حتى ليخيل للمتابع للعرض أنه عرض لفساتين المحجبات، ولكن دون حجاب!

فمن اللافت للنظر أن الفستان الطويل الواسع أو الماكسي، والتنورة الطويلة، والبناطيل الواسعة، والمعاطف الطويلة قد لعبت جميعاً دور البطولة في عرض دار أزياء رودارت، بتصميمات كان عنوانها المميز هو الأناقة والرقة مجتمعتين. لذا كانت الخامات المستخدمة أيضاً وسيلة رائعة لإضفاء هذه الروح على تلك التصميمات؛ فكان استعمال الأقمشة الناعمة كالحرير، والدانتيل، والتول هو السمة المميزة لخامات المجموعة.

 

 

أما عن الألوان، فكان الأصفر والأزرق هما الغالبان، مع حضور مميز للأزرق والأسود في بعض التصميمات. كذلك تميزت معظم أزياء مجموعة الشتاء الجديدة باحتوائها على تطريزات ونقوش بأشكال هندسية أو بأشكال الزهور المستوحاة من بيئة الريف الأمريكي.

تُرى هل سنرى مزيداً من الاحتشام في الأعوام التالية، أم أن هذه مجرد صرعة من صرعات الموضة؟!

عن الكاتب

عدد المقالات : 680

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى