انت هنا : الرئيسية » أناقة حواء » طريقة اختيار النظارة الشمسية المناسبة للوجه

طريقة اختيار النظارة الشمسية المناسبة للوجه

 

كيفية اختيار النظارة

هل تعرفين كيفية اختيار النظارة المناسبة للوجه؟، هل تعرفين كيف يُمكنك شراء النظارة المُناسبة لوجهك، في البداية، لابد وأن تعرفي أن أول الاعتبارات التي يجب الأخذ بها عند اختيار النظارة هو ألا يكون عرض النظارة من الذراع اليمنى إلى اليسري أكبر من عرض وجهك، وبالطبع لابد أن تكون عيناكِ في منتصف الإطار، مع مراعاة ألا يرتفع الإطار ليغطي حاجبيك أو يقترب كثيراً من عينيك

إليك مجموعة من الاعتبارات لمعرفة كيفية اختيار النظارة المناسبة للوجه:
الوجه النحيف: من الصعب إيجاد إطار لا يبدو أعرض من الوجه النحيف ولكن الحل هو في الإطار الملتف حتى لو كانت العدسات كبيرة قليلاً.

– الوجه الإجاصة: هو عكس شكل القلب لذلك يجب اختيار نظارة بنصف إطار من الأعلى للفت النظر إلى نصف الوجه العلوي.

– الوجه الطويل: لا تلائمه الإطارات ذات الأشكال الهندسية التي تبرز طول الوجه، ويجب أن يختار صاحبه إطاراً كبيراً رأسيا ليغطي أكبر مساحة من وجهه ليبدو أقل طولاً، وربما هذا هو شكل الوجه الوحيد الذي يسمح فيه بارتداء نظارات تغطي الحاجبين.

– الوجه القلب: لا تناسبه الإطارات الكبيرة أو البلاستيكية السميكة ، وأما إذا كان أعرض من جهة الوجنتين أو الجبهة فلا بد من اختيار نظارات بلا إطار لتجعل النصف السفلي من الوجه يبدو أكبر.

– الوجه الدائري: يناسبه الإطار المستطيل أو الذي يأتي على شكل صندوق.

– الوجه المربع: إذا كان لصاحب الوجه المربع عظمتا فك بارزتان يجب أن يبحث عن الإطار الذي يخفي ذلك ويوازن مقاييس الوجه ويجعله يبدو أقل حدة.

أي الوجوه أنتِ؟ وأي النظارات تُقضلين إرتدائها لكي يكون وجهك جميلاً في كافة الأحوال حتى مع النظارة.

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 680

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى