انت هنا : الرئيسية » جمال حواء » طرق علاج تجاعيد البشرة الحساسة طبيعياً

طرق علاج تجاعيد البشرة الحساسة طبيعياً

طرق علاج تجاعيد البشرة الحساسة طبيعياً

 

تعاني ذوات البشرة الحساسة من مشكلة رئيسية تواجههن ألا وهي تجاعيد البشرة الحساسة، ونظراً لطبيعة بشرتهن فغالباً ما يكن حذرات بشأن تطبيق أي وصفة طبيعية قد تزيد من حساسية بشرتهن وتدخلهن في دوامة كبيرة من العلاجات. ولذا فقد اخترنا اليوم لك  أفضل 5 وصفات طبيعية لعلاج تجاعيد البشرة الحساسة طبيعياً بالإضافة إلى تعريفك على صفات البشرة الحساسة لتتعرفي إذا ما كنت تمتلكينها أم لا… لتفاصيل أكثر اقرئي السطور القادمة.

 

أفضل طرق علاج تجاعيد البشرة الحساسة الطبيعية

اخترنا لك أفضل 5 طرق طبيعية للتخلص من تجاعيد البشرة الحساسة، وهي مضمونة ومجربة ولن تتعرضي إلى أي عوارض جانبية عند تطبيقها..

خلطة زيت فيتامين  E للتخلص من تجاعيد البشرة الحساسة

يلقب فيتامين E بفيتامين الجمال للبشرة، بينما يعتبر زيت الجوجوبا مطهر ومرطب طبيعي للبشرة الحساسة، ولتطبيق هذه الوصفة ك ما تحتاجينه هو خلط كبسولة أو ملعقة صغيرة من فيتامين E مع ملعقة من زيت الجوجوبا ومن ثم امسحي به وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد. قومي بتكرار هذا العلاج كل ليلة قبل النوم للحفاظ على بشرتك الحساسة نضرة وشابة.

وصفة الخيار والحليب لعلاج تجاعيد البشرة الحساسة

يعمل الخيار على شد البشرة بشكل طبيعي كما يمتلك خاصية تهدئة البشرة بينما الحليب فهو مرطب طبيعي للبشرة الحساسة. إذا تم الجمع بين الخيار والحليب فسوف تحصلين على واحد من أفضل الأقنعة الطبيعية للتخلص من التجاعيد، وكل ما تحتاجينه هو هرس نصف حبة من الخيار في الخلاط الكهربائي وإضافة ملعقة كبيرة من الحليب الطازج للخليط ومن ثم وزعيه على بشرة وجهك ورقبتك بحركات دائرية لطيفة واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد. قومي بتكرار هذا العلاج مرتين أو 3 مرات في الأسبوع للحفاظ على بشرتك الحساسة نضرة وشابة.

اكتشفي أيضاً طريقة تحضير تونر الخيار بأقل من 10 دقائق لوداع حب الشباب

وصفة الحليب والعسل لعلاج تجاعيد البشرة الحساسة

تعتبر هذه الوصفة علاج فعال لشد الجلد. فمن المعروف بأنه عندما يطبق العسل موضعياً على الجلد، فإنه يعطي فوائد جمالية مذهلة للبشرة وكما يحمل العسل على خصائص مضادات الأكسدة ومضادة للجراثيم بينما يعتبر الحليب الخام مصدر كبير من العناصر الغذائية الحيوية والفيتامينات مثل  فيتامين B فيتامين A الذي يعرف بقدرته على تحسين نوعية بشرة الجلد، ولتصنيع هذه الوصفة اخلطي ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب الطازج ومن ثم امسحي وجهك ورقبتك بهذا الخليط بواسطة كرة من القطن واتركيه لمدة  30 دقيقة ومن ثم اشطفي بشرتك بالماء البارد، يمكنك تكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحفاظ على بشرتك الحساسة نضرة وشابة.

قناع الأفوكادو وجل الصبار لشد البشرة الحساسة

يعتبر الأفوكادو من أكثر المكونات الطبيعية التي تمنحك بشرة مشدودة وصحية وهو سوف يفيدك حتى لو كانت بشرتك الحساسة دهنية وذلك نظراً لاحتوائه على زيوت صحية مفيدة لجميع أنواع البشرة، بينما يعمل جل الصبار على ترطيب البشرة وتهدئتها (تعرفي هنا على فوائد جل الصبار المذهلة للبشرة). ولتحضير هذا القناع كل ما تحتاجينه هو هرس نصف حبة من الأفوكادو الطازجة وإضافة ملعقة من جل الصبار الطازج، ومن ثم وزعي طبقة سميكة من هذا القناع على بشرة الوجه والرقبة واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل أن تشطفي بشرتك بالماء البارد. قومي بتكرار هذا العلاج مرتين في الأسبوع للحفاظ على بشرتك الحساسة نضرة وشابة.

اقرئي أيضاً صاحبات البشرة الحساسة: 7 مكونات طبيعية ستندمن على ملامستها لبشرتكن

خلطة بياض البيض والليمون لعلاج تجاعيد البشرة الحساسة

يعتبر بياض البيض الخيار الأمثل لشد البشرة بغض النظر عن نوعها وإذا تم خلطه مع القليل من عصير الليمون فالنتيجة مضمونة، وبالنسبة للمقادير فيجب عليك خلط بياض بيضة واحدة مع ملعقة من عصير الليمون، ومن ثم وزعيه على بشرة الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ومن ثم اشطفيه جيداً بالماء البارد.  قومي بتكرار هذا العلاج مرتين في الأسبوع للحفاظ على بشرتك الحساسة نضرة وشابة.

كيف أعرف أن بشرتي حساسة

إذا كنت تعانين من إحدى المشاكل التالية فاعرفي أنك من ذوات البشرة الحساسة:

قد تصاب بحرق ووخز بعد استخدام منتجات العناية بالبشرة أو منتجات ماكياج.قد تعاني من احمرار وطفح جلدي بعد تطبيق إحدى الوصفات الطبيعية المنزلية غير المدروسة أو إذا كانت تستخدم شفرة الحلاقة في نزع الشعر. يصاحب الجو البارد والعاصف حرق وجفاف، أو احمرار للبشرة.عندما تعاني من الإجهاد فقد ينعكس على البشرة الحساسة على شكل حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى.تعتبر البشرة الحساسة معرضة أكثر من غيرها من البشرات إلى الإصابة بالأمراض الجلدية مثل التهاب الجلد والأكزيما والوردية والصدفية.

لا تترددي بعلاج تجاعيد البشرة الحساسة بواسطة إحدى هذه الطرق الطبيعية التي اخترناها لك بعناية وثابري على تطبيق هذه الوصفات للحفاظ على بشرتك شابة وخالية من التجاعيد.

عن الكاتب

عدد المقالات : 704

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى