انت هنا : الرئيسية » صحة حواء » طرق علاج الشعر المتقصف

طرق علاج الشعر المتقصف

أثبتت العديد من التجارب أن الشعر المتقصف ليس له أي علاج سوى إزالة أطراف الشعر المتقصف، فقص أطراف الشعر المتقصف يعطي للشعر فرصة للنمو في ظروف صحية أفضل وذلك لأن استعمال الشامبوهات ليس كافٍ لعلاج الشعر المتقصف بل هو حل مغذي مبدئي للمشكلة فقط.

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى تقصف الشعر؟

يتعرض الشعر للكثير من العوامل الطبيعية كالجفاف والبرد وغيرها مما يؤدي الى اضعاف الشعر وتكسره، لذا عليك المحافظة على شعرك والعمل على قص اطرافه كل فترة واخرى.
طرق علاج الشعر المتقصف:
ينصح المتخصصون بقص أطراف الشعر مرة كل 6 أو 8 أسابيع لمنع نمو الشعر المتقصف، كذلك فإن تسوية أطراف الشعر تساعد على إظهار جمال الشعر ولمعانه وكثافته، لكن إذا تُركت أطراف الشعر المتقصفة فإنها سرعان ما ستؤذي بقية الشعر وتفقده جماله وبريقه، لذلك يجب الذهاب إلى مركز التجميل من حين لآخر لتسوية أطراف الشعر أو تعلم كيفية تسوية أطراف الشعر في البيت.

طرق علاج الشعر الهايش والمتكسر:

هنالك طرق عديدة لعلاج الشعر المتكسر منها: قص اطراف الشعر، او استعمال مرطبات الشعر التي تحتوي على مادة الديميتيكون التي تعطي للشعر لمعاناً وتجعله سهل التسريح لكن يجب عليك العلم بأن هذه المواد لا تقوم معالجة الشعر بشكل كامل بل تقوم بتغذيته فقط فهي تغلف الشعر بطبقة لامعة تختفي تماماً بعد استعمال الشامبو.
في النهاية نصيحتي لكل امرأة هي بالإبتعاد عن المستحضرات الكيميائية المضرة بالشعر والعمل على قص اطراف الشعر دائماً، بالإضافة الى عمل حمام زيت للشعر بين حينٍ وآخر.

عن الكاتب

عدد المقالات : 680

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى