انت هنا : الرئيسية » صحة حواء » دراسة الشاي يقضي على البكتيريا المعوية

دراسة الشاي يقضي على البكتيريا المعوية

أكدت دراسة علمية أجريت في كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك عبدالعزيز أن الشاي يعد مادة يمكن استخدامها في القضاء على العديد من أنواع البكتيريا المعوية.
فقد قامت الطالبات شريفة اليامي وفدوى الكشي ومشاعل بغلف من قسم تقنية المختبرات الطبية بدراسة تأثير الشاي الأخضر والأسود وشاي الأعشاب على العديد من أنواع البكتيريا مثل البكتيريا العنقودية والسالمونيلا والسودوموناس والكوليرا.
وقد جرت الدراسة من خلال زراعة هذه الأنواع من البكتيريا في وسط يحتوي على الشاي بأنواعه المختلفة وثبت أن الشاي الأخضر له التأثير الأكبر على منع هذه البكتيريا من النمو.
وسيتم عرض نتائج هذه الدراسة ضمن أعمال الملتقى العلمي الثامن لطلاب كلية العلوم الطبية التطبيقية الذي يعقد في جامعة الملك عبد العزيز في الفترة 8-9/3/1433هـ، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الاوسط”.
ومن جانب آخر، ومن خلال بحث آخر يقدم في نفس الملتقى، قالت الطالبة روان أبو زنادة من قسم الأشعة التشخيصية بكلية العلوم الطبية التطبيقية إن الاتجاه الحديث حالياً في تشخيص أورام الثدي يأتي من خلال استخدام أشعة الرنين المغناطيسي وقد ثبت من خلال البحث العلمي أن استخدام مثل هذا النوع من الأشعة يعد تطوراً علمياً كبيراً في دقة وسرعة تشخيص أورام الثدي لدى السيدات ويمكن استخدامه لمعرفة حجم ومكان الورم قبل تحديد طريقة العلاج.

عن الكاتب

عدد المقالات : 680

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى