انت هنا : الرئيسية » الأمومة و الطفولة » دراسة الحمية الغذائية تساعد الأطفال مرضى النشاط الزائد

دراسة الحمية الغذائية تساعد الأطفال مرضى النشاط الزائد

رأت دراسة أن النظام الغذائي السليم يساعد الأطفال ممن يعانون من مرض النشاط الزائد.
كشفت دراسة حديثة أنه بالرغم من عدم وجود نظام غذائي معين أو فيتامين سحري يساعد في الحد من الاندفاع والنشاط لدى الأطفال المرضى باضطرابات عجز الانتباه والنشاط الزائد إلّا أنه من الممكن أن يحدث الابتعاد عن أطعمة معينة فارقاً ملحوظاً.
وأشارت الدراسة إلى أن الأطعمة التي يمكن أن تتسبب في زيادة سوء حالة الطفل المصاب باضطرابات عجز الانتباه وفرط النشاط تشمل : الأطعمة السريعة واللحوم الحمراء واللحوم المصنعة ورقائق البطاطس كما تشمل أيضاً المشروبات الغازية ومنتجات الألبان عالية الدسم.
وأكد القائمون بالدراسة أن استبدال الأطعمة السابقة بأطعمة أخرى صحية مثل الأسماك والخضروات والفواكه والحبوب الكاملة يساعد كثيراً في تحسين بعض أعراض مرض عجز الانتباه والنشاط المفرط .
يبلغ عدد المصابين بالمرض حوالي 5.4 مليون طفل تتراوح أعمارهم ما بين الرابعة والسابعة عشر ويتميز المرض بالإضطراب المصحوب بعدم التركيز والسلوك المتهور والنشاط الزائد، ويتم التعامل معه طبياً عن طريق تناول بعض الأدوية كما أن العلاج السلوكي شديد الأهمية في علاج هذه الحالات.
وينصح د.جوردون ميليتشاب الحاصل على الدكتوراه في طب أعصاب الأطفال والذي يعمل في مستشفى ميموريال للأطفال في شيكاغو بتجنب الأطعمة التي تزيد من حالة مريض الطفل المصاب بالنشاط الزائد وعجز الانتباه سوءاً واستبدالها بغيرها من الخيارات الغذائية الصحية.

عن الكاتب

عدد المقالات : 688

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى