انت هنا : الرئيسية » أناقة حواء » خطوات أساسية لارتداء حجاب صحيح

خطوات أساسية لارتداء حجاب صحيح

 

تقدم خبيرة التجميل مروة جميل مجموعة من 5 خطوات أساسية لإرتداء الحجاب بشكلٍ صحيحٍ، من خلال عرض بعض القواعد الأساسية المهمة:

1. البدء بارتداء بندانة أسفل الطرحة؛ لأنها تعطي شكلاً جميلاً للطرحة، وتجعلها متماسكة.

2. ارتداء حجاب “سادة” غير منقوش إذا كانت الملابس منقوشة “مشجرة”، أما الملابس السادة فنرتدي معها حجاب منقوش، وتكون البندانة بلون النقش الخفيف الموجود في الطرحة.

3. اختيار نوع الحجاب يساعد في اللف، فيفضل الابتعاد عن الطرح الناعمة والأورجانزا لأنها تنزلق، وأفضل الأقمشة هي الطرح الخفيفة والمتماسكة في الوقت نفسه فيفضّل في الإيشارب أن يكون من القطن أو الحرير في النهار، حتى يكون مريحاً وأكثر ثباتاً، خصوصاً مع كثرة المسؤوليات والحركة، سواءً كانت المحجبة طالبة أو امرأة عاملة ويكون من التل والشيفون والساتان اللامع في الأمسيات، على أن تقتصر الأورجانزا والدانتيل لمناسبات السهرة فقط.

4. يجب أن يتناغم غطاء الرأس مع لون البشرة وشكل الوجه، اذ هناك ألوانٌ تعتبر صديقةً لكل البشرات، منها البني بكل درجاته والأسود والكحلي، وهى ألوانٌ لا تعتمد على موضة وتتمتع بخصوصية فى الوقت ذاته، فعند اختيار اللون يجب على صاحبات البشرة الخمرية أو المائلة إلى الاسمرار أن يبتعدن عن الألوان الصارخة أو المبالغ فيها، بل يمكن اختيار درجات منها أكثر ملاءمة لبشرتهن، وإذا كان الإيشارب منقوشاً يجب الحرص على أن تكون خلفيته سادة، وأن يتم ارتداؤه مع أزياء بألوان هادئة ومن دون نقوشات، أما ذوات البشرة البيضاء فعليهن اختيار الألوان الجريئة والخلفيات القاتمة؛ لأنها تبرز وتحدّد ملامح وجههن.

5. التنسيق بين شكل الوجه واختيار الإيشارب، فصاحبات الوجه البيضاوي يمكنهن الاختيار من بين الألوان وأشكال الربطات بكل حرية؛ لأن شكل هذا الوجه مثالي للحجاب، ولكن إذا كانت صاحبة هذا النوع ممتلئة القوام فننصحها بتجنّب الربطة الإسبانية التي تكون مربوطة إلى الخلف؛ لأنها تبرز عيوب جسمها بدلاً من إخفائها.

أما الوجه المثلث فعلى صاحبته اختيار الربطة المسحوبة إلى الخلف وخامات التل والأورجانزا، حتى تضفي على الوجه استدارة، ويطلق على هذا الشكل اللفة البوكيه، وصاحبة الوجه الطويل أو المربع يجب أن ترتدي معه شريطاً يقوم بدور الطوق المثبّت، ويكون على شكل بندانة للتخفيف من اتساع الجبهة على أن يلفّ الإيشارب حول الوجه، نزولاً إلى الرقبة لكي يبدو مستديراً، أما صاحبة الوجه الصغير فتناسبها الربطة الهندية التي تلفّ بطريقة عشوائية، ولا تستعمل فيها سوى إيشاربين، واحد من الشيفون أو الحرير والآخر من التل.

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 680

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى