بعد يوم عمل طويل وتعرض البشرة لشتى أنواع العوامل الجويلة، من الضروري الحصول على القسط الكافي من النوم، وفي نفس الوقت، تطبيق الكريمات ووسائل العناية المناسبة بالبشرة.

وفي بعض الأحيان، يكون من الصعب إخفاء علامات التعب والإرهاق على الوجه، لذلك تلجأ بعض النساء إلى حيل تجميلية، تخفي هذه العلامات، لتظهر المرأة بمظهر متألق. وتقدم صحيفة ديلي ميل البريطانية، مجموعة من النصائح، التي تساعد على إخفاء آثار التعب والإجهاد على الوجه:

1- إزالة المكياج قبل النوم
تقول خبيرة التجميل جوسلين بيتروني، إن غسل الوجه وإزالة مساحيق التجميل قبل النوم أمر غير قابل للتفاوض، وتؤكد ضرورة غسل الوجه مرتين، في الأولى لإزالة الطبقة العلوية من الأوساخ والزيوت ومساحيق التجميل، وفي الثانية لتنظيف أعمق للجلد والمسامات.

2- الترطيب
تصاب البشرة بالجفاف نتيجة التعرض لعوامل الطقس أو التكييف في المنزل، وبدلاً من محاولة علاج المشكلة في اليوم التالي، تنصح السيدة بيتروني بضرورة ترطيب البشرة بشكل كبير قبل التوجه إلى النوم، كما يمكن استخدام قناع ترطيب مناسب لتحقيق هذه الغاية.

3- استخدام الزيوت
تظهر علامات التعب من السهر في الليلة الماضية على وجهك في الصباح، ولاستعادة تألقه ينصح بتطبيق بضع قطرات من زيت مناسب على الوجه، أو إضافتها إلى كريم الأساس قبل تطبيقه.

4- استخدام قناع مناسب
عند الاستيقاظ صباحاً، يمكن استخدام قناع مناسب مغذٍ ومرطب للبشرة، يوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة، فهو يعيد الحيوية للجلد، وفي نفس الوقت يساعد على تطبيق مساحيق التجميل بشكل أفضل.

5- الصبار للعينين
لا شك أن الإجهاد أكثر ما يظهر في الصباح على العينين، ويمكن علاج هذه المشكلة باستخدام قناع من هلام الصبار، يطبق على المنطقة المحيطة بالعينين، للتخلص من الهالات السوداء والانتفاخات وآثار التعب والإجهاد.