انت هنا : الرئيسية » صحة حواء » تناول الطعام وممارسة الرياضة

تناول الطعام وممارسة الرياضة

عزيزتي، يجب العلم أن ممارسة التدريبات الرياضية على معدة ممتلئة بالطعام والمشروبات أمر غير صحي، فممارسة الرياضة مع امتلاء المعدة من شأنه أن يسبب في الشعور بألم وتقلصات كما أنه قد يؤدي إلى الغثيان.

تناول الطعام وممارسة الرياضة:
لكي تمارسي التمرينات الرياضية بطريقة سليمة عليكِ التقليل من كل الأسباب التي قد تدفعك إلى الشعور بإنزعاج في المعدة، فيتوجب عليكِ تناول الطعام قبل ممارسة الرياضة بفترة زمنية تتراوح بين ساعة إلى أربع ساعات وذلك لإتاحة الفرصة للمعدة لهضم الطعام بشكل كلي، ويعتمد تحديد الوقت المتاح بعد تناول الطعام لممارسة الرياضة على النوعية والكمية للطعام المتناول.

ما هو الطعام المفضل تناوله قبل التمرينات الرياضية؟
يفضل أن تحتوي الوجبات التي يتم تناول قبل ممارسة الرياضة على كربوهيدرات سهلة الهضم، ومن هذه الوجبات: المعكرونة والفواكه والخبز ومشروبات الطاقة والحلوى المزودة للطاقة.
الخبز المحمص مع قليل من زبده الفول السوداني، واللحوم الخالية من الدهون أو الجبن، الماء.

طرق التخطيط لممارسة الرياضة: يعتبر التخطيط معياراً هاماً إذا كنتِ تمارسين الرياضة بشكل يومي، لذلك يجب التخطيط بتحديد الوقت المستغرق وكمية ونوعية الطعام التي سوف تتناولينها والطاقة المطلوبة لممارسة الرياضة.   تناولي الأطعمة التالية إذا كانت الوجبة قبل التمرينات بساعة أو أقل: الفاكهة الطازجة، مثل: التفاح والبطيخ والخوخ والعنب والبرتقال. ساعات، تناولي: الفاكهة الطازجة، الخبز أو المكرونة، الزبادي، الماء.  - إذا كانت الوجبة قبل التمرينات بثلاث أو أربع ساعات تناولي الفاكهة الطازجة، الخبز، المعكرونة، البطاطس المطهية، الزبادي،

عن الكاتب

عدد المقالات : 684

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى