انت هنا : الرئيسية » جمال حواء » تفادي تجاعيد ما حول العينين المزعجة

تفادي تجاعيد ما حول العينين المزعجة

 

تخشى النساء دون استثناءٍ تجاعيد البشرة, لأنها تنذر بتقدم العمر, وخاصةً البشرة المحيطة بالعين, التي تعد أولى المناطق التي تظهر بها التجاعيد, بسبب رقتها الشديدة, بالإضافة إلى كثرة تعرضها لأشعة الشمس والتغيرات الجينية التي تحدث للبشرة مع تقدم العمر, ولحسن الحظ فأنت لست بحاجةٍ للمضي في رحلةٍ شاقةٍ إلى مراكز التجميل لإخفاء التجاعيد المحيطة بالعين, فبعض الوصفات الطبيعية ستفي بالغرض.

أولاً: يمكنك تدليك البشرة المحيطة بالعين بشريحة أناناسٍ وتركها لمدة 30 دقيقةٍ, فالأناناس يحتوي على مادة “بروميلين” التي تساعد على شد البشرة والتخفيف من مظهر الخطوط الرفيعة والتجاعيد.
ثانياً: يمكنك أيضا الإعتماد على بعض الزيوت الطبيعية لتقليل تجاعيد العين مثل: زيت الزيتون أو جوز الهند, من خلال وضعها على بشرة العين ليلاً وتركها طوال الليل، فالمرطبات الموجودة في هذه الزيوت, ستعمل على تجديد خلايا البشرة وحمايتها من ظهور التجاعيد في المستقبل.
ثالثاً: استخدمي أحد كريمات العين العالية الجودة والغنية بالمرطبات وأحماض البيتا هيدروكسين, ويمكنك استشارة الطبيب قبل استخدامه للتأكد من أنه مناسبٌ لبشرتك.
رابعاً: أخيراً احرصي على شرب كميةٍ وفيرةٍ من الماء يومياً, لتوفير الترطيب اللازم للجسم ومن ثم تظل بشرتك بحالةٍ صحيةٍ جيدةٍ وخاليةٍ من التجاعيد.

العين مظهر الجمال الأول عند النساء, والأهم من ذلك إنها شديدة الحساسية وتتطلب الكثير من العناية, فلتحرصي على راحة وسلامة عينيك باستمرارٍ ولا تهمليهما.

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 685

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى