انت هنا : الرئيسية » بيت حواء » تغييرات بسيطة على ديكور منزلك في العيد

تغييرات بسيطة على ديكور منزلك في العيد

استغلي إجازة نهاية الأسبوع وقومي ببعض التغييرات البسيطة على الديكور لتضيفي لمنزلكِ طلة مختلفة بتكلفة أقل وأفكار راقية.

الرف المفتوح!

قومي بإجراء بعض التغيير على شكل وحدات مطبخكِ أو حمامكِ التقليدية، من خلال عمل رف أو درج أسفل إحدى الوحدات تضعين فيه بعض الكتب أو طبق الكعك، ولكن لا تنسي تجويف الفتحات اللازمة لتوصيل التليفون اللاسلكي أو لتشغيل أي من الأدوات الكهربائية.

لون منعش لحوائط المنزل

لا شئ يبعث على التجديد داخل المنزل مثل طلاء جدرانه بطلاء جديد زاهٍ، لذا استغلي إجازة نهاية الأسبوع وادهني الحائط بلون مختلف ينعش ديكور المنزل، مع مراعاة اختيار نوع الطلاء المتطاير إذا كنتِ من الذين لا يفتحون نوافذهم بشكل دائم حتى يجف الطلاء سريعاً.

الوحدات المبنية داخل الحائط!

اضيفي عدداً من وحدات التخزين الإضافية عن طريق توفير الوحدات Build In أي الوحدات التي تتكون من أرفف وأدراج وتكون مجوفة داخل الحائط، وبتلك الطريقة تكونين قد وفّرتِ مساحة، بخلاف حصولكِ على المزيد من الخزائن.

يمكنكِ استخدام هذه الأرفف داخل الحائط لترتيب الكتب الخاصة بأسرتكِ أو وضع براويز صور أو انتيكات.

وحدات الإضاءة

جرّبي تثبيت وحدات إضاءة جديدة على باب منزلكِ، وحبذا لو اخترتِ الأنواع ذات الخامة النحاسية والتي تعطي انطباعاً عتيقاً للمكان، فوحدات الإضاءة الأنيقة تعد نوعاً من أنواع الترحيب بالضيوف.

إذا كان منزلكِ أرضياً وبه حديقة لا تنسي تثبيت وحدات إضاءة “كلوبات” في الأرض للإنارة.

إعادة ترتيب الخزائن

من الأمور التي عادة ما تؤرقنا هي الفوضى التي يمكن أن تعم بوحدات التخزين المختلفة، ولكن ضيق الوقت يمكن أن يحول دون أن نعيد ترتيبها. لذلك خصصي إجازة نهاية الأسبوع في ترتيب محتويات خزائنكِ المختلفة، مع التخلص الفوري من الأغراض التي لا تستعملينها، ولا مانع في إعادة تصميم الخزانة من جديد من خلال إضافة رف أو باب للخزانة وهكذا من أجل سهولة عملية الاستخدام.

ش

غيّري شكل باب منزلكِ

إحداث بعض التغييرات البسيطة على باب المنزل الرئيسي من الطرق التي تجعلكِ تشعرين بتجديد في ديكور المنزل، خاصة وأن باب المنزل من الوسائل التي تدل على ذوق أصحاب البيت.

ابدئي بدهان الباب بلون زاهٍ، ولا مانع من اختيار الألوان الجريئة مثل اللون الأصفر على سبيل المثال، ثم غيّري شكل المقبض مع المطرقة بتصميم جديد ولون يتناسب مع لون الباب.

ضعي مشاية للأرجل على مقدمة باب المنزل، تتناسب في ألوانها أيضاً مع كافة الألوان المستخدمة في الباب، كما يمكنكِ إضافة بعض وحدات الزرع بجانبي الباب لمزيد من الأناقة وإضفاء روح البساطة على المكان.

صنبور المياه

بلمسات بسيطة غيّري من ديكور حمامكِ أو مطبخكِ من خلال تبديل صنابير المياه بأخرى لها شكل مختلف ولكن احرصي أن تتناسب مع ديكور وتصميم الأحواض.

تلميع الأرضيات

قومي بالاستعانة بمتخصص أو القيام بتلك المهمة بنفسكِ إن أمكن، وتخلصي من الخدوش العالقة في أرضياتكِ الخشبية “الباركيه” عن طريق طلائها بطبقة من الدهان الملمع.

وقبل شراء علبة ملمع الأرضيات، اسألي المتخصص عن النوع المناسب لطبيعة أرضيتكِ والخدوش التي بها، حيث توجد بعض الأرضيات التي تحتاج لطبقة واحدة فقط، بينما تحتاج بعض الأنواع لنوع ملمع سميك لإخفاء أي عيب في الأرضية.

تغيير إكسسوارات الخزائن

مقابض الخزائن أشبه بمجوهرات المنزل، فالاعتناء بها وتغييرها من آن لآخر من الأمور التي يُفضل تنفيذها والتي تُحدث تعديلات جذرية على ديكور المنزل.

صندوق الإسعافات الأولية

وجود صندوق للإسعافات الأولية في حمامكِ من الأشياء الضرورية في أي منزل، فإلي جانب دورها الحيوي وقت الأزمات فهي أيضاً يمكن أن تكون وحدة مميزة داخل الحمام.

ثبّتي الصندوق أعلى الحوض مباشرة، مع اختيار مرآة أنيقة الشكل لتكون واجهة مميزة.

عن الكاتب

عدد المقالات : 684

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى