انت هنا : الرئيسية » صحة حواء » تعلم نصائح دكتور أوز لحياة أطول من خلال الحركة أكثر

تعلم نصائح دكتور أوز لحياة أطول من خلال الحركة أكثر

يعتبر عدم ممارسة الرياضة هي أحد أخطر العوامل المعروفة تقريبا لكل القضايا المتعلقة بالصحة والتي تواجهها في حياتك. بينما هناك معظم الناس يتتبعون الأيام التي لم يذهبوا فيها إلى صالة الجيم، فإن هناك آخرين لا يلقون بالاً لمثل هذه الأشياء. لقد حان الوقت لتنتبه إلى ذلك، فلقد أثبتت الدراسات الحديثة أنه كلما مكثت جالساً كل يوم لفترات طويلة، كلما أصبحت بديناً وتعرضت أكثر إلى أمراض القلب والشرايين أو مرض السكري من النوع 2 وأيضا التعرض إلى الموت المبكر.  وإليكم وصفتي للتخلص من الوباء الذي يسمى الآن باسم “الجلوس”.

1-     فكر بإتقان

الطريقة الصحيحة للتراجع عن الخمول وزيادة السعرات الحرارية التى تحرق هو بناء ما يسمى ب (NEAT) وهي عبارة رائعة تعني فائدة حرق السعرات الحرارية عن طريق الحركة. فكر في القيام ببعض الأعمال المنزلية اليومية مثل غسل الأطباق، وكنس الأرضية، و طهي وجبة، وتجريف الثلج بالطريقة القديمة. ويمكنك أيضا زيادة الحركة عن طريق إكتشاف هوايات جديدة مثل العمل في الحديقة أو الذهاب للقاء صديق في نزهة مسائية لتناول العشاء.

2-     أثبتت الأبحاث أن الأشخاص الذين يحصلون على قسط كافي من النوم في الليل يكونون أكثر نشاطاً طوال النهار. وفي دراسة نشرت في المجلة الأمريكية “علم الأوبئة”،  أجريت منذ 16 عاماً على مايقرب من 60.000 إمرأة أمريكية وجدت أن من ينامون في المتوسط  5 ساعات أو أقل في الليل يكونون أكثر عرضة  لخطورة التعرض للبدانة بنسبة 15% أكثر ممن ينامون أكثر من سبع ساعات.  لذا فعليك أن تلتزم في هذا الأسبوع بالنوم ساعة مبكراً عن كل ليلة، ولاحظ مستوى التغيير في نشاطك. وأراهن أنك ستلاحظ أنك كلما تحركت أكثر أثناء النهار، كلما نمت أفضل أثناء الليل.

3-      أبحث عن فرص أكثر لتقليص أوقات الجلوس في المكتب. إن أبسط  كورس مفضل لدي هو وضع تذكير (reminder) على جهاز الحاسوب الخاص بك ليذكرك بالقيام لملئ زجاجة الماء كل ساعة، الطباعة على آلة أخرى في مبنى آخر، ولا تستخدم دورة المياه المجاورة لمكتبك. كما أنني شغوف جداً بالوقوف عندما اتلقى مكالمة هاتفية وأتكلم وأنا أمشي، بالإضافة إلى أنني أمشي لأطلب من زميلي في العمل لأخبره بالأجتماعات بدلا من أن أرسل له بريد ألكتروني أو أحادثه في الهاتف.

عن الكاتب

عدد المقالات : 680

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى