انت هنا : الرئيسية » جمال حواء » تعرفي علي التقشير(البيلينج)

تعرفي علي التقشير(البيلينج)

 

“البيلنج ” Peeling هو تقشير الوجه إما في شكل سطحي أو في عمق البشرة، منافعه كثيرة لأنه يجدد خلايا الوجه ويعطيها حياة ونضارة، ورغم أنه أصبح معروفاً ومتداولاً في الكثير من الدول والمجتمعات، إلا أن هناك فئة من الناس لا تزال تتحفظ حياله لأسباب عدة منها خشية عدم جدواه أو كلفته ، وهو يتم إما في المنزل في شكل مخفف أو فى عيادات الأطباء للتقشير العميق أو في معاهد التجميل.

ومن أهم نتائج البيلينج(التقشير):
• إزالة البقع الشمسية وكل ما يشوه الوجه من بثور وحبوب وغيرها.
• تنشيط الخلايا حيث يساعد في تجددها بإزالة القشرة الخارجية وينعش البشرة لتصبح ناعمة الملمس، كما تختفي بعض التجاعيد الصغيرة ويبدو وجهك أكثر إِشراقاً.

البيلنج السطحى:
إنه الأكثر تداولاً لقلة خطورته حيث أنه يقف عند حدود سطح البشرة، وتختلف طرق إجرائه باختلاف الأطباء لكن المسلم به هو وضع العجينة على البشرة لمدة نصف ساعة ولثلاثة أيام متتالية. وبعد ساعة من البيلنغ تشعر المرأة بحرارة عالية جداً وقد تشعر أيضا بدوار فى الرأس سرعان ما يزول بعد ساعة تقريباً ويتحول لون الجلد إلى أحمر.

بعد أسبوع تقريباً من إجراء البيلنغ يتقشر الجلد ويسقط وحده فى شكل قطعة كبيرة ومن المهم أن لا نقتلعه بأيدينا، وعلى أثر ذلك تبدو البشرة زهرية اللون، وبعد أسبوعين نحصل على النتيجة النهائية .

ويجب أن لا نغفل استعمال المستحضر الواقي من الشمس لعدة أشهر بعد العملية، كذلك لا ننصح صاحبات البشرة الداكنة بإجراء البيلنغ بل ننصح به لذوات البشرة الدهنية فهو ينقي وينظف فقط ، ففعاليته ضعيفة على صعيد إزالة التجاعيد.

للبشرة السمراء:
هناك نوع من البيلنغ السطحي وهو الوحيد الذي لا يؤذي البشرة السمراء أو الغامقة، يرتكز المستحضر هنا في تركيبته على الفيتامين A ومادة Hydroguinon، وهو على شكل سائل وليس عجينة، يدهن على كامل الوجه مع التركيز على المناطق التي تعاني من مشاكل البقع أو غيرها ويترك لدقائق ثم يزال بالماء، هذا النوع من البيلنغ لا يترك أي أثر إطلاقاً وفى إمكانك الخروج من المنزل في اليوم التالي لكن مع استعمال الواقي من أشعة الشمس ويجب إعادة العملية أكثر من مرة أسبوعياً .

البيلنج المنزلى:
إنه خطوة ناجحة في عالم التجميل في عصرنا هذا لأنه يعتمد على فيتامين Acide A الذى لا يسبب الحروق . يستعمل مرتين يومياً ولثلاثة أيام ويمكن أن نضعه بأنفسنا . ويحقق هذا البيلنغ المنزلي المطلوب حيث أنه بعد أسبوع تخف التجاعيد وتصبح البشرة أكثر إشراقاً .

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 684

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى