انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » تطبيق على هواتف “أي فون” يتيح فرصة إرسال الروائح والعطور للطرف الآخر

تطبيق على هواتف “أي فون” يتيح فرصة إرسال الروائح والعطور للطرف الآخر

 

"أي فون"

كشف تقرير صدر مؤخرا من أن شركة يابانية قامت بتطوير تطبيق جديد يستخدم على هواتف “أي فون” المصنعة من قبل شركة أبل، تمكن المستخدم من إرسال روائح وعطور يمكن للطرف الآخر أن يشمها أثناء إجراء الدردشة أو الحوار باستخدام هذا النوع من الهواتف.

وجاء في التقرير الذي نشر على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـ CNN أن الشركة اليابانية التي تدعي “شاكو بيرفيوم” طورت هذا التطبيق الذي يعمل من خلال جهاز صغير الحجم يتم شراءه من قبل المستخدم وتركيبه على مداخل الشحن الكهربائي بهاتف أي فون.
وبين التقرير أن عملية إرسال الروائح متزامنة مع الحوارات المتبادلة بين الطرفين تتم من خلال تحميل تطبيق على الهاتف ومن ثم استخدام هذا التطبيق من خلال إرسال “مرفق” بالرائحة المطلوبة من القائمة التي تقدمها الشركة.
وأشار التقرير الى أنه وفي كل مرة يرغب فيها المستخدم إرسال أحد الروائح أو العطور الفاخرة ليتمكن الطرف الآخر من شمها سيضطر إلى تحميل “مرفق” جديد من موقع الشركة حيث يكلف تحميل كل “مرفق” 62.25 دولارا.
وألقت الشركة الضوء على إمكانها تحميل روائح متنوعة ومختلفة المصادر، مثل أن يتم تحميل رائحة “العرق” لأحد مشاهير الكرة أو الغناء، والتي يمكن تداولها بين مستخدمي هذا التطبيق خلال حضور عرض أو مباراة لهذا النجم، الأمر الذي سيضفي المزيد من الواقعة على هذه التجربة.
وبين التقرير أن هذه الفكرة ليست بالجديدة، حيث سبقها فكرة أذاعتها عملاق الشركات الإلكترونية، شركة، سامسونغ بأن باحثيها يعملون حاليا على تطوير آلية لإطلاق الروائح والعطور في التلفزيونات التي تصنعها الشركة تحت مسمى “الآلية الأولية للنظر والشم.”

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 680

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى