انت هنا : الرئيسية » صحة حواء » تحديد السعرات الحرارية يقلل من استهلاك المشروبات المحلاة

تحديد السعرات الحرارية يقلل من استهلاك المشروبات المحلاة

أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن توضيح كمية السعرات الحرارية على عبوات المشروبات المحلاة قد يدفع الشباب والمراهقين للابتعاد عن الإسراف في تناولها.

وكانت أبحاث سابقة قد كشفت بأن متوسط ما يستهلكه المراهق الأمريكي في اليوم يصل إلى قرابة 300 سعراً حرارياً، وذلك في شكل مشروبات محلاة كالصودا، وهو ما يساهم في انتشار ظاهرة السمنة والأمراض الصحية المرتبطة بها، وذلك بحسب ما نشرته سي إن إن العربية.

وقالت سارة بليش، التي قادت البحث المنشور في “الدورية الأمريكية للصحة العامة” أن معظم المستهلكين يستهينون بحجم السعرات الحرارية في علبة صودا وعادة ما لا يفطنون للتراكم السريع لهذه السعرات.

وخلال الدراسة، استخدمت بليش ثلاثة وسائل مختلفة لإثناء الشباب عن شراء المشروبات المحلاة، وذلك بكتابة ملاحظة في كل عبوة بأنها تحتوي على 250 سعراً حرارياً، أما الأخرى فتشير إلى أن العبوة تحتوي على ما يقرب من 10 في المائة من متوسط السعرات الحرارية الموصى بها في اليوم.

أما الوسيلة الثالثة، فكانت تنبيه الشباب بضرورة الركض لمدة 50 دقيقة لحرق السعرات الحرارية التي يحويها المشروب.

ووجد الباحثون أن الأساليب الثلاثة فعالة في حد الشباب من استهلاك المشروبات المحلاة بنسبة قرابة 40 في المائة، إلا أن الوسيلة الثالثة كانت هي الأفضل؛ إذ نجحت في إجبار الشباب على تقليل تناول تلك المشروبات بواقع 50 في المائة.

ويذكر أن دراسة أمريكية نشرت مؤخراً وجدت أن تناول المرأة للمشروبات المحلاة قد يؤدي إلى زيادة حجم الخصر، حتى إن لم يؤد إلى زيادة وزنها.

نصيحة: احرصي على الابتعاد عن المشروبات المحلاة بالسكر، خصوصاً المياه الغازية، والإكثار من تناول العصائر الطبيعية والمياه التي تمد الجسم بما يحتاجه من عناصر ضرورية دون التسبب في زيادة الوزن.

عن الكاتب

عدد المقالات : 680

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى