انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » تجنبي تناول الحلويات خلال الدورة الشهرية

تجنبي تناول الحلويات خلال الدورة الشهرية

17

الدورة الشهرية فترة حساسة في حياة كل امرأة، حيث تسبب الدورة الشهرية العديد من المشكلات النفسية والجسدية التي يصعب علاجها، وقد يكون الطعام هو أحد الأسباب التي تزيد من آلام الدورة الشهرية، حيث هناك العديد من أنواع الطعام التي يفضل تجنب تناولها أثناء فترة الطمث.

الأطعمة التي يفضل تجنبها أثناء فترة الطمث:

– الحلويات:
تحب أغلبية السيدات تناول الحلويات بمختلف أنواعها خلا فترة الدورة الشهرية، ولكن على السيدة تجنب تناول الحلوى والتي تساعد على تسبب في الإصابة بالإمساك والانتفاخ، يمكن استبدال الحلويات بالسلطة.

– الملح:
يحبس الملح المياه داخل الجسم مما ينتج عنه  زيادة مشكلة الانتفاخ التي تعاني منها المرأة بالفعل خلال فترة الدورة الشهرية.

– الكافيين والكحوليات:
ابتعدي تماماً عن تناول الكافيين خلال الدورة الشهرية لأن الكافيين يساعد على احتباس المياه بالجسم، وبالرغم من وجود كافيين في الشوكولاته إلا أن تناول المرأة للشوكولاتة يساعد على تحسين الحالة المزاجية لها.

– الدهون المشبعة:
تجنبي نهائياً تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون مشبعة خلال فترة الدورة الشهرية وكذلك منتجات الألبان، لأن معظم منتجات اللحوم والألبان تزيد من الأعراض التشنجية التي تعانين منها خلال هذه الفترة.

– الأطعمة التي تسبب حساسية:
تعمل الأطعمة التي تسبب الحساسية على احتفاظ الجسم بالسوائل وحدوث انتفاخ، ومن هذه الأطعمة: منتجات الألبان والقمح والبيض والصويا والذرة والمكسرات.

– بعض أنواع الفاكهة:
بعض الفواكه يجب تجنبها خلال الدورة الشهرية لما تحتويه على نسبة عالية من المياه، حيث يقوم الجسم بطرد هذه الأنواع من الفواكه مع تدفق نسبة الدم مما يعطي إحساس بزيادة نزول الدم، من هذه الفواكه: البطيخ والشمام والفواكه المثلجة لأنها باردة وتسبب حدوث تقلصات حادة مع وجود الدورة الشهرية.

– السلطة للأشخاص شديدي الحساسية:
بالنسبة للأشخاص شديدي الحساسية يجب تجنب تناول السلطة التي تحتوي على بعض المكونات مثل: الخس والطماطم الخام والخيار، وذلك لإنتماء هذه الخضروات  للفصيلة الباردة التي تمنح الجسم البرودة مما يزيد من التقلصات والتشنجات تلك الفترة، ويمكن استبدالها بتناول الحساء الدفيء والوجبات المطهية وذلك ليبقى الجسم دافئ.

عن الكاتب

عدد المقالات : 704

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى