انت هنا : الرئيسية » جمال حواء » امنحي شعرك اللمعان والحيوية في العيد

امنحي شعرك اللمعان والحيوية في العيد

أقنعة طبيعيّة تمنح شعرك اللمعان والحيوية في العيد

أقنعة طبيعيّة تمنح شعرك اللمعان والحيوية في العيد

من وحي الطبيعة الغنيّة بفوائدها الجماليّة والصحيّة، نقدم لكِ مجموعة من الأقنعة والخلطات الطبيعيّة من مطبخك، لتحصلي على شعر ناعم ورطب بعيداً عن القشرة والتقصّف، إليك هذه الأفكار لتحضير أفضل الأقنعة الطبيعية لشعرك:
قناع العسل وزيت الزيتون
اخلطي ملعقة من العسل مع ربع كوب من زيت الزيتون ثم أضيفي صفار بيضتين، اخلطي المزيج جيداً ثم ضعيه على شعرك مع التركيز على المناطق الأكثر تقصفاً،غطّي شعرك بغطاء الاستحمام واتركيه لمدة 45 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء البارد واغسليه بالشامبو كالمعتاد.
قناع الأفوكادو والبيض
اخلطي نصف حبة أفوكادو مع بيضة وملعقة من بلسم الشعر الخاص بك في إناء مناسب، ضعي ما يكفي منه لتغطية شعرك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه بالماء.
قناع الموز والبرتقال
اخلطي بيضتين مع القليل من عصير البرتقال ونصف حبة موز، ضعي الخليط على شعرك ثم غطيه بغطاء الاستحمام لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه، هذا القناع سيعالج التقصف ويعيد لشعرك نضارته ولمعانه.
لترطيب الوجه
اخلطي كمية متساوية من عصير الليمون الطازج وزيت الزيتون لترطيب الشعر الجاف وإعطائه مظهراً لامعاً وحيوياً.
تخلصي من القشرة
اخلطي القليل من اللبن مع القليل من الحليب وضعيهما على شعرك،  يساعد هذا القناع في حماية الشعر من القشرة، وتقوية الجذور وإضافة اللمعان والنعومة إليه .
غذي شعرك
اخلطي صفار البيض مع العسل السائل وضعي الخليط على شعرك، يساعد هذا القناع في تغذية فروة الرأس وجذور الشعر.
قولي وداعاً للتقصف
دلكي شعرك بزيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الزيتون، مما يساعد في معالجة شعرك من التقصّف.
تألقي بشعرك الناعم
اخلطي صفار بيضة مع 3 ملاعق من زيت الخروع، ثم دلكي به شعرك لمدة 10 دقائق، وللشعر الجاف، اخلطي 3 ملاعق زيت نباتي مع 3 ملاعق مايونيز، افركي شعرك المغسول به وغطيه بفوطة مبلولة دافئة لمدة 10 دقائق ثم اغسلي شعرك.
لمعان لا يقاوم
أخلطي 4 أكواب من الماء الدافئ مع ملعقة عسل بعد غسيل الشعر، افركي رأسك بالمزيج.
قدمنا لكِ سيدتي مجموعة من الأقنعة التي ستقومين بصنعها بأقل التكاليف فمكوناتها موجودة في مطبخك، وبدأي بستخدامها لتشرقي بإطلالتك المتميزة في العيد

عن الكاتب

عدد المقالات : 704

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى