انت هنا : الرئيسية » جمال حواء » الموز لجمال بشرتك

الموز لجمال بشرتك

غناه بالماغنيزيوم والفيتامينات جعل من فاكهة الموز أكثر ألأنواع المفيدة لصحّتك، ولكن الأمر لا يقتصر على هذا النوع من الفوائد فقط، فللموز إيجابيّات جماليّة شتّى ( قناع الموز للشعر الجاف). إذا كنت تهتمين بالعناية بجمالك من خلال الوصفات الطبيعيّة، اعرفي أبرز فوائد الموز في هذا المجال:

علاج تشققات القدمين: امرغي طبقة من الموز المهروس على المنطقة الجافة والمشققة من قدميك، واتركيها ا لمدة 10 دقائق ثم اغسليهما بالماء الدافئ والبارد بالتناوب. ومرّة واحدة من هذه الوصفة كافية لتحصلي على قدمين ناعمتين.

علاج عيوب البشرة: يتميّز الموز بأنّه مضاد للبكتيريا، مما يجعله علاجاً مثاليّاً لعيوب البشرة، حب الشباب والبثور، فاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات يساعد في استعادة الكولاجين في الجلد، فيمنعها من مواجهة الشيخوخة. لذا اهرسي حبّة من الموز مع ملعقة كبيرة من الحليب، وأخرى من دقيق الشوفان، والقليل من جوزة الطيب، وضعيه على وجهك النظيف، ثمّ اغسليه مرة واحدة ليجف تماماً.

علاج جفاف العيون: إنّ تناول حبّة من الموز يوميأً مفيد جدا، خصوصاً إذا كنت تعانين من جفاف العيون، لأنّ غناه بالبوتاسيوم يساعده في السيطرة على توازن الصوديوم، ويملأ خلاياك بالسوائل، مما يمنع إصابتك بجفاف العين. (5 خطوات لبشرة شابة حول العينين).

علاج جفاف البشرة: إنّ غنى بالموز بالفيتامين A والبوتاسيوم، يجعله حلا رائعاً لجفاف البشرة، خصوصاً إذا مزجت حبّة منه مع ملعقة طعام من السكّر، ووضعته على وجهك ويديك. فكلاهما يساعدك في تقشير الجلد وتليينه.

عن الكاتب

عدد المقالات : 52

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى