انت هنا : الرئيسية » صحة حواء » الشوكولاتة لها فوائد عديدة لصحة الجسم

الشوكولاتة لها فوائد عديدة لصحة الجسم

الكثيرون منا يعشقون تناول الشوكولاته بجميع أنواعها وأشكالها، لكن هل تعرفون أن للشوكولاتة فوائد عديدة لصحة الجسم؟ لقد أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الشوكولاتة – خصوصاً السوداء – بصورة دورية يفيد الجسم في العديد من النواحي، ومنها:

الشوكولاتة تقي من السرطان
تحتوي الشوكولاتة السوداء على نسبة كبيرة من الفلافينودات، وهي مركبات كميائية مضادة للأكسدة تساعد على تخليص الجسم من الجزيئات الحرة المسببة للسرطان.

فوائد الشوكولاتة للقلب
أثبتت الدراسات العلمية أن الشوكولاتة السوداء تعمل على تخفيض ضغط الدم المرتفع، كما أن تناول الشوكولاتة الغامقة باستمرار يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم بحوالي 10%.

الشوكولاتة لعلاج الاكتئاب
تحتوي الشوكولاتة على مادة السيروتونين serotonin المعروفة كأحد مضادات الاكتئاب الطبيعية، كذلك تعمل الشوكولاتة على تحفيز إفراز هرمون الإندورفين مما يخلق شعوراً بالسعادة ويساعد على التخلص من الاكتئاب.

الشوكولاتة لصحة الفم والأسنان
أثبتت الأبحاث العلمية أن الشوكولاتة السوداء تحتوي على مادة الثيوبرومين theobtomine، والتي تعمل على وقاية الأسنان من التحلل من خلال قتل البكتيريا المسببة لتحلل الأسنان.

اعتقد أن الشوكولاتة ستكسب حب الكثيرين بعد قراءة تلك السطور، فاحرصوا على تناول الشوكولاتة خاصة  السوداء، بانتظام.. ولكن دون إسراف.

عن الكاتب

عدد المقالات : 688

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى