انت هنا : الرئيسية » الأمومة و الطفولة » احذري مشروبات الطاقة تسبب البدانة للأطفال

احذري مشروبات الطاقة تسبب البدانة للأطفال

يعتبر تناول الأطفال لمشروبات الطاقة مشكلة حذر منها الأطباء المتخصصون مشيرين إلى أن تناول الأطفال لمشروبات الطاقة التي تحتوي على الكافيين والمكملات العشبية تؤثر بشكل كبير على صحة الأطفال.

وبحسب ما تناقلته وسائل الإعلام فإن موقع “لايف سيانس” أوضح أن الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، التي تعتبر أكبر منظمة لأطباء الأطفال في الولايات المتحدة، حذرت من مخاطر مشروبات الطاقة ودعت إلى التفريق بينها وبين المشروبات الرياضية التي يمكن أن يتناولها الأطفال الذين يمارسون الرياضة.

وأشارت الطبيبتان مارسى شنايدر وهولي بنجامين في بيان، إلى أن المراجعات تُظهر أنه “لا مكان للكافيين وغيره من المكملات الموجودة في مشروبات الطاقة في غذاء الأطفال والمراهقين”، وأوضحت الطبيبتان أنه يمكن لبعض الأطفال أن يتناولوا المشروبات الرياضية، طالما أنهم يمارسون ما يكفى من الحركة لإحراقها.

وأوضحت بنجامين أن بدانة الأطفال ليست نتيجة إفراطهم في الأكل بل نتيجة لتناولهم مشروبات تحتوى على كمية كبيرة من الوحدات الحرارية، ودعت إلى الحدّ من تناول الحليب والعصير بينما طالبت في المقابل الإكثار من تناول الماء.

يذكر أن دراسة سابقة قد أظهرت أن بعض الأطفال الذين تناولوا مشروبات الطاقة تعين نقلهم إلى مستشفيات للعلاج من التسمم لذا يجب الحذر من هذا الموضوع ونشر الوعي بين اطفالنا لكي لا يشربوا هذه المشروبات المضرة.

عن الكاتب

عدد المقالات : 680

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى