انت هنا : الرئيسية » نادي حواء » إلحاق المرأة برتب عسكرية في حرس الحدود بشهادة الثانوية العامة

إلحاق المرأة برتب عسكرية في حرس الحدود بشهادة الثانوية العامة

كشف مدير عام حرس الحدود الفريق الركن زميم السواط عن وجود برنامج تأهيلي للمرأة بعد التحاقها بالعمل في حرس الحدود للحصول على رتبة عسكرية تضاهي الرتب التي يحصل عليها نظراؤها من الرجال.

ووفقا لتقرير أعده الزميل ماجد الميموني ونشرته “عكاظ”، أكد الفريق الركن زميم السواط عقب تدشينه أمس الموقع الإلكتروني الرسمي للاحتفال بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس حرس الحدود في مقر الإدارة العامة لحرس الحدود في الرياض، أنه سيتم قبول المرأة بمستوى شهادة الثانوية العامة، وأنها مشاركة في الوقت الحاضر في أعمال السجون وعمليات تفتيش المنازل.

وحول تقييمه لحرس الحدود خلال الأعوام الماضية، قال مدير عام حرس الحدود «لا أعتقد أن أي شخص يستطيع تقييم نفسه، لكن نحن دائما نقيم أنفسنا بالميدان وما ينتج على أرض الواقع».

وأوضح مدير عام حرس الحدود أن أبرز الدول المشاركة في احتفالية الإدارة من الولايات المتحدة الأمريكية، هولندا، بنجلاديش، البوسنة والهرسك، الجزائر، ليبيا، مصر، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، والكويت، مشيرا إلى أن هناك عددا من المشاركين من مختلف الجامعات السعودية في المملكة، مؤكدا أن القبول للمشاركة لا زال مفتوحا إلى منتصف شهر صفر الحالي، وأن هناك أوراق عمل لدى اللجان وفي نهاية المدة المقررة لقبول المشاركات سيظهر العدد النهائي للمشاركين من داخل المملكة وخارجها.

عن الكاتب

عدد المقالات : 685

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى