انت هنا : الرئيسية » أناقة حواء » إكسسوارات جديدة وغير مألوفة

إكسسوارات جديدة وغير مألوفة

تختلف كل فتاة في أسلوبها في ارتداء الأزياء والإكسسوار، حسب طابعها، وستايلها الذي يميزها، إضافة إلى الوقت والمناسبة. وهناك من الفتيات من تعتمد في أناقتها على الأزياء، فتعطي أغلب اهتمامها لصيحات الموضة في الملابس، ولا تهتم بالإكسسوار بنفس الدرجة، ومن الفتيات من تهتم أكثر بالأحذية والحقائب بجانب الأزياء. ومن الأساليب المميزة في الأناقة أن تهتم الفتاة بكل ما سبق ولكن تعطي اهتماما أكبر للإكسسوار، فتكون الحقيبة مع الحذاء أو المجوهرات وحدها هي مركز أناقتها. ويحتاج هذا الأسلوب إلى الدقة والموازنة (نسبة وتناسب) بين الزخارف في الأزياء والإكسسوار.

وفي هذا الموضوع نتناول نوعاً جديداً من الإكسسوارات التي تعتمد عليها الفتاة العصرية والفتاة الجريئة في أناقتها.

 

إكسسوار جديد وغير مألوف:

معروف أن الطبيعة هي المصدر الأول الذي يستوحي منه الفنانون والمصممون سواء في الموضة والأزياء أو الديكور أو الأدب وكل أنواع الفنون. والطبيعة بما فيها من غابات وحيوانات معين لا ينضب يمد المصممين بالأفكار والأشكال والزخارف سواء الرقيقة أو البرية. وعلى الرغم من تكرار استخدام أفكار الطبيعة في الأزياء والإكسسوار (مثل الزهرة في الخواتم والأقراط وشكل الثعبان في كل أنواع الإكسسوار) إلا أن لا أحد يملّ أبداً ذلك كما أن المصممين يحاولون التجديد في الطريقة التي يتم بها تقديم الشكل. فمنهم من يلتزم بالشكل الأصلي كما هو في الطبيعة – مثل استخدام جلد النمر بألوانه الطبيعية وهي الأسود والبيج والبني بدرجاتها. ومنهم من يدخل لمساته الجريئة وأحيانا غير المألوفة على الشكل الأصلي – مثل أن يقوم المصمم بصبغ الجلد بألوان جديدة وجريئة كالأحمر والأخضر.

ولكن ظهر بعض المصممين المجددين في الإكسسوار وتجنبوا استخدام أي أفكار أو أشكال من الطبيعة واتجهوا إلى الآلات والماكينات اعتقادا منهم أنها المتحدث الرسمي الآن باسم العصر وأنها هى التي تمثل واقعنا وليس الطبيعة. ويعتبر بيت مجوهرات Andrea Lieberman من أكثر البيوت التي قدمت مجموعات بأكملها من هذا الستايل.

إكسسوارك من وحي المعدات والمسامير!!

السلاسل السميكة والجنزير:

من أهم ما تلاحظينه في هذا الستايل من الإكسسوارات أنه يأتي بأحجام كبيرة، فمثلا تجدين السلاسل مكونة من حلقات سميكة وغالبا ما تكون بشكل مستوحى من الجنزير كهذه القلادة الطويلة من النحاس.

إكسسوارك من وحي المعدات والمسامير!!

وبنفس الستايل، يقدم Andrea Lieberman سوارا من سلسلة واحدة عريضة، لترتديها مع القلادة السابقة مع ستايلك الكاجوال، كما يمكنك ارتداؤه مع ملابس العمل لتضيفي لمسة من الجرأة لمظهرك.

إكسسوارك من وحي المعدات والمسامير!!

إكسسوارك مستوحى من أنواع المسامير.. !!

ومن أكثر الموديلات غير المألوفة التي قدمها بيت مجوهرات Andrea Lieberman عدة أنواع من الإكسسوارات على شكل مسامير، منها ما يكون بأكمله على شكل مسمار ربط كهذا الخاتم من الذهب الأصفر والذي يأتي بموديل بسيط على شكل دبلة يزين أعلاها رأس مسمار ربط.

إكسسوارك من وحي المعدات والمسامير!!

وتأتي بعض الخواتم لتحاكي المسامير في المعدات والأجهزة المكونة من عدة مسامير مختلفة الأحجام، كهذا الخاتم من النحاس والفضة المكون من ثلاثة مسامير ربط أيضاً.

إكسسوارك من وحي المعدات والمسامير!!

الإسورة:

وظهر المسمار في الأسورة أيضا بأشكال مختلفة، كهذا السوار العريض الأزرق، والذي يأتي مزينا بمسمار ربط.

إكسسوارك من وحي المعدات والمسامير!!

واستخدم مصممو بيت Andrea Lieberman عدة خامات في الإكسسوار، كهذا السوار العصري المصمم من جلد الثعبان الطبيعي وتزينه صامولة من الذهب الأصفر.

إكسسوارك من وحي المعدات والمسامير!!

أما أكثر الموديلات جرأة وغرابة الإسورة على شكل مسامير، حيث جاءت مصممة من الفضة المؤكسدة وعلى شكل مسمار عادي يحيط بالمعصم.

إكسسوارك من وحي المعدات والمسامير!!

أشكال رقيقة ولكن:

وحتى عندما أراد مصممو Andrea Lieberman أن يرضوا جميع الأذواق قاموا بتقديم أشكال رقيقة كالقلب ولكنهم أيضاً أضافوا عليه لمستهم الجريئة المستوحاة من الآلات والمسامير!!

إكسسوارك من وحي المعدات والمسامير!!

ومن أجمل ما قدموه كان هذا القرط الذي وإن جاء مزينا بمسمار ربط إلا أن خرز الكريستال أعطاه بعض الأنوثة.

عن الكاتب

عدد المقالات : 680

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى