من الصعب دومًا موازنة العلاقة بين الاهتمام بجمالك ومظهرك وبين غلاء الأسعار، فالعلاقة دائمًا ما تكون عكسيّة، ولكننا حاولنا أن نساعدك ببعض الطرق التي ستسمح بتقريب تلك المسافة.

كريم ترطيب للجسم لعلاج المناطق الجافة:

كريم مرطب للاعتناء بجميع المناطق الجافة في الجسم كالكعبين، الكوعين، وأيضًا الركبتين وهو يتسم بسهولة التحضير.

ضعي كمية من الفازلين الطبي في حمام ماء دافئ ليذوب كليًّا، قومي بإضافة بضعة قطرات من الزيت العطري”ينصح باستخدام زيت النعناع”، قلبيه جيدًا واتركيه حتى يتماسك تمامًا في درجة حرارة غرفتك العاديّة، والآن ستحفظيه داخل وعاء يقوم بتسهيل استخدامه لمراتٍ عدة مُستقبلًا.

زيت الجسم ما بعد الاستحمام:

فقط ستحتاجين لاستبدال زيوتك المعدنيّة المخصصة لترطيب الجسم بعد الاستحمام وذلك بالزيوت الطبيعيّة، ستضيفي الزيوت العطريّة التي تفضلين للزيوت الطبيعيّة كزيت الزيتون وزيت الصويا وذلك لإضافة رائحة مُنعشة لتلك الفائدة المضمونة للزيوت الطبيعيّة.

المقشرات الطبيعية للجسم من السكر أو الملح:

أكثر المواد المُستخدمة في جميع مستحضرات التجميل الخاصّة بتقشير الجلد هو الملح وذلك لاحتوائه العديد من المعادن والتي تعمل على إعادة بناء البشرة بجانب السكر الذي يقوم بالتنظيف.

ستحتاجي للآتي للقيام بتقشير كامل لجسدك:

الزيوت العطرية التي تعمل علي ترطيب البشرة مثل زيت البرتقال أو القرفة، بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون و الصويا، مقدار من السكر الخشن أو الملح الخشن، قومي بخلط جميع المكونات السابقة مع بعضها، قومي بفرك الخليط على الجسم في حركات دائرية وتركه لمدة عشر دقائق ثم غسل الجسم جيدًا.