انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » أهم فوائد خلّ التفاح المذهلة

أهم فوائد خلّ التفاح المذهلة

فوائد خلّ التفاح المذهلة

 

يعتبر خلّ التفاح أحد المضادات الحيوية الفعّالة في الطب القديم، وبالإضافة لكونه مادة تستخدم في الغذاء فهو رفيق حميم للعناية بالجسم والبشرة حيث أن زجاجة واحدة من خلّ التفاح في منزلك تغنيكِ عن العديد من الأدوية ومستحضرات التجميل. ويمكن استخدامه في حالات متعددة نستعرضها معاً:

علاج عسر الهضم وتنقية الجسم من السموم:

أنزيمات خلّ التفاح تجعل منه ذو قدرة فائقة على تحسين عملية الهضم، وأداء الجهاز الهضمي  لكونها تسهل من عملية تكسير الطعام. حيث تُذاب ملعقة كبيرة من خلّ التفاح وربع ملعقة من العسل في كوب ماء، ويُشرب الخليط في الصباح لتحسين عملية الهضم، وتنقية الجسم من السموم.

التخلّص من البثور:

استخدمي قطعة من القطن مبللة بخلّ التفاح للتخلّص من البثور، والثآليل، والزوائد الجلدية. وباستخدام شريط لاصق ثبتي قطعة القطن على موضع البثرة أو الثألول وكرّري العملية مرتين يومياً لمدة أسبوع وستلاحظين اختفاء البثور تدريجياً. حيث تعمل الإنزيمات الموجودة في خلّ التفاح على إذابة الثآليل والبثور بفاعلية.

تبييض الأسنان، والحفاظ على صحة اللثة، وعلاج التهاب الحلق:

استخدام خلّ التفاح المخفّف بالماء كغرغرة ومضمضة للفم والحلق لمدة دقيقتين، ثم استخدام فرشاة الأسنان في غسل الأسنان بالطريقة المعتادة دون الحاجة لاستخدام المعجون تعمل على معالجة تصبّغات القهوة، اصفرار الأسنان، إلتهاب اللثة، تآكل الأسنان، عدوى البكتيريا والفطريات، والعديد من مشكلات الفم والأسنان.

تهدئة لدغ الحشرات:

تستخدم كمادات خلّ التفاح الغير مخفّف مباشرةً على المناطق المصابة بلدغ الحشرات حيث تعمل الأحماض الطبيعية الموجودة فيه على إذابة السموم الناتجة من لدغ الحشرات ومنع انتشارها في الجلد. ويمكن التغلب على الألم، والأحمرار، والتورّم المصاحب للدغ الحشرات كالنحل والنمل.

 – الحصول على بشرة مشرقة والتخلّص من مشكلات الجلد:

السرّ في بشرة متوهجة خالية من الحبوب، الزيوت الزائدة، البقع الداكنة، الإكزيما، والشحوب هو الإستخدام المنتظم لخلّ التفاح كتونر طبيعي باستخدام قطعة من القطن المبلّلة بخلّ التفاح مرتين يومياً.

بديل طبيعي للشامبو:

شطف الشعر بخلّ التفاح المخفّف بالماء من أكثر الطرق المضمونة والمجرّبة لاستعادة لمعان الشعر الطبيعي، وجمايته من تأثير الكلور الموجود في الماء، وتنظيف فروة الرأس بفاعلية، وعلاج القشرة والإكزيما، وتقوية جذور الشعر.

عن الكاتب

عدد المقالات : 680

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى