انت هنا : الرئيسية » جمال حواء » أهم فوائد العسل للشعر.. ماسك و بلسم و أكثر

أهم فوائد العسل للشعر.. ماسك و بلسم و أكثر

8667

فوائد العسل للشعر لا نظير لها و معروفة منذ القدم إذ يعمل العسل على منع تساقط الشعر وجفافه وتقصفه، ليس هذا فحسب، هناك المزيد من الفوائد ستجديها في النقاط التالية بالإضافة إلى خطوات بسيطة لتحضير منتجات العناية بالشعر (ماسك و بلسم و سيراي) من العسل في منزلك بكل سهولة:

– يمنع التساقط و حدوث الصلع: لعلها أهم فوائد العسل للشعر، يمكن عمل ماسك لتدليك فروة الرأس المصابة قبل الذهاب إلى النوم وغسله صباحا لتحقيق أكبر فائدة ممكنة، تحضير هذا الماسك يكون بخلط ملعقة عسل صغيرة مع ملعقة زيت زيتون صغيرة وخلطهما بكمية قليلة من الماء، يمكن إضافة ملعقة قرفة مطحونة إلى الماسك في الأعلى ووضعه على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء.

– يعيد الحيوية لفروة الرأس ولجذور شعرك: فائدة أخرى مهمة من فوائد العسل للشعر، يمكنك تحضير بلسم للشعر من العسل بخلط كوب من العسل مع نصف كوب زيت زيتون و تركه على الشعر لمدة نصف ساعة، إذا كان شعرك دهنيا قللي كمية زيت الزيتون إلى ربع كوب فقط.

– يضيف لمعانا خاصا على الشعر: ولتحقيق ذلك يمكنك تحضير سبراي خاص للشعر من العسل بخلط ملعقتان صغيرتان من العسل مع 2 كوب ماء دافيء و تسخين المزيج بالميكرويف لمدة 20-30 ثانية فقط حتى يصبح المزيج سائل للدرجة المناسبة، ضعي المزيج في أنبوبة رش وعند إستخدامه إتركيه على شعرك حتى يجف.

– يمنع حدوث الالتهابات في فروة الرأس: العسل مصدر للعديد من مضادات الأكسدة التي تساهم في منع حدوث الالتهابات وتكون القشرة.

و بهذا الصدد، تأكدي عزيزتي من شراء أنواع العسل الجيدة لكي تلمسي آثار فوائد العسل للشعر و يفضل أن يكون مصدرك مزارع النحل بشكل مباشر وإختاري أنواع العسل التي يتم إنتاجها في الصيف أو الربيع فهي الأفضل.

عن الكاتب

عدد المقالات : 685

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى