انت هنا : الرئيسية » جمال حواء » أهم خمس أغذية مضادة للتقدم بالعمر والتجاعيد

أهم خمس أغذية مضادة للتقدم بالعمر والتجاعيد

تتخوف العديد من السيدات من قدوم اليوم الذي تبدأ به التجاعيد بالظهور على وجهوههن، ويحاولن ايجاد طرق وسلوكيات تعمل على التقليل من ظهور التجاعيد أو تمنع ظهورها، فما هي الطرق والوسائل التي تقلل من ذلك ؟

لعل اتباع نظام غذائي من المصادر الطبيعية كالفواكه والخضروات كونها ضرورية للجسم ومضادة للأكسدة يساعدك سيدتي على الحفاظ على بشرة نضرة، فهناك خمسة مصادر طبيعية ينصح بالإكثار من تناولها لتقليل تجاعيد البشرة:
المصدر الأول :الأفوكادو:
يعتبر الأفوكادو مصدراً غنياً بالدهون أحادية الإشباع والتي تعمل على تقليل مستوى الكوليسترول في الدم، كما يحتوي على كمية وافرة من فيتامين “إي” المهم للجلد و الذي يعمل على تأخير ظهور التجاعيد فيه،كما يحتوي الأفوكادو على البوتاسيوم الذي يساعد في الحماية ضد مرض ارتفاع ضغط الدم.
المصدر الثاني :سمك السلمون:
 يعتبر سمك السلمون بديلا مناسباً بالنسبة للأشخاص الذين لا يفضلون تناول الخضار أو الفواكه، حيث يحتوي على كمياتٍ جيدةٍ من حمض الأوميغا-3 المهم لصحة الجلد، كما ينصح بتناول السلمون 3 مرات أسبوعياً (على الأقل)
المصدر الثالث :البروكلي (القرنبيط الأخضر):
يعرف البروكلي بمفعوله المساعد على مقاومة السموم، حيث يحتوي على مادتي الكويرستين و الأيزوثيوسيانيت المعروفات بمفعولهما المضاد للأكسدة.
المصدر الرابع :التوت:
يعتبر التوت، خاصةً التوت الأسود، مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة المعروفة باسم الفلافانويدات، و التي إضافة إلى دورها في مقاومة عملية تقدم الأنسجة بالسن، تعمل على مقاومة ما يعرف باسم “الجذور الحرة” المعروفة بتأثيرها السلبي في تطور الأمراض المختلفة.
المصدر الخامس :البطيخ:
يعتبر البطيخ، سواءً الثمرة نفسها أو بذورها، من أغنى الفواكه بمضادات الأكسدة، فهو مصدر غني بالسيلينيوم و الفتامينات “أ” و “بي” و “سي” و “إي”، و الزينك و الدهون الأساسية، لذا يعتبر من أفضل الأطعمة مقاومةً للتجاعيد.
لذا احرصي سيدتي على تناول الخضروات والفواكه الغنية بالمواد الضرورية لجسمك ولبشرتك ، فالطرق الطبيعية قادرةً على توفير الحماية اللازمة لك وتغنيكي عن اللجوء إلى العمليات التجميلية.

عن الكاتب

عدد المقالات : 680

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى