انت هنا : الرئيسية » نادي حواء » أهم النصائح لشراء الكاميرا المناسبة

أهم النصائح لشراء الكاميرا المناسبة

يعتبر قرار شراء كاميرا جديدة قراراً صعباً لذا فجب أن نفكر جيداً في الخيارات المطروحة أمامنا، وعلينا أن نحصر خياراتنا حسب متطلباتنا، فمثلاً إذا أردنا شراء كاميرا لنتعلم التصوير الإحترافي أو بهدف إلتقاط صور عائلية تذكارية فعلينا أن ننتبه إلى النصائح أدناه :

1- الكاميرات الرقمية ذات السعر المتوسط ( تحت 600 دولار) تعد كافية وممتازة إذا كنتِ تخططين للتصوير المنزلي العادي كأعياد الميلاد أو حفلات الخطوبة مثلاً، فلا تضيعي مالك في كاميراتٍ رقميةٍ غاليةً الثمن لأنك لن تستخدمي جميع خصائصها.
2- جربي الكاميرا بنفسكِ، ولا تتردي في التوجه إلى أقرب مكان لبيع الكاميرات وتجربة الكاميرا شخصياً حتى تجدي النوع المناسب لك.
3- حاولي البحث على شبكة الإنترنت فالأدوات والمواقع متوفرة لديكِ، وقارني بين الكاميرات التي نالت إعجابك واختري الأفضل، فهذا الأمر سيسهل عليكِ الإختيار.
4- لا تنسي الملحقات فأحياناً سعر الكاميرا لا يشمل الملحقات المرفقة، مثل البطاريات القابلة للشحن أو بطاقة الذاكرة أو الحقيبة، وغيرها من الإكسسوارات.
5- إختبري مدى سرعة الكاميرا في التصوير، فقد لا تكونين محظوظاة مع أي كاميرا رقمية تستغرق وقتاً طويلاً في التشغيل أو إلتقاط الصور.
6- حاولي أن تشتري كاميرا رقمية تحتوي على كيبل يتصل بالحاسوب عبر منفذ USB،وذلك من أجل تسهيل عملية نقل الصور إلى الحاسوب.
7- بالنسبة للأيدي الصغيرة أو لصغار السن، إبحثي عن كاميرا رقمية تحتوي على عدد محدود من الأزرار، وتأكدي من أنها خفيفة وسهلة التشغيل.
هذه بعض النصائح البسيطة التي قد تساعدكِ في حصر وتحديد خياراتك لشراء كاميرا تتماشى مع إمكانياتك .

عن الكاتب

عدد المقالات : 683

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى